Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

باوستيل الصينية توقع اتفاقا مع شركة أرامكو لإنشاء مصنع في السعودية

هل تعيش أرامكو السعودية في أزمة؟

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت شركة باوستيل الصينية للحديد والصلب، اتفاقا مع شركة أرامكو لإنشاء مصنع لألواح الصلب في السعودية.

وتعتبر شركة باوستيل “باوشان للحديد والصلب” أكبر منتج للصلب في الصين، في حين أن شركة أرامكو هي أكبر منتج للخام في العالم.

وتهدف أرامكو من الاتفاقية، توسيع لبرنامجها في الاستثمار الصناعي بشكل كبير.

شركة أرامكو

وفي إفصاح لبورصة شنغهاي، قالت باوستيل إن الشركتين تعتزمان إجراء دراسة جدوي بشأن

بناء مصنع لإنتاج ألواح صلب ثقيلة تستخدم في قطاع البناء.

كانت أرامكو قد وقعت اتفاقية مماثلة مع بوسكو عملاق الصلب في كوريا الجنوبية في العام

الماضي.

وبحسب “رويترز”، قالت باوستيل إن التعاون المزمع “يتفق مع رؤية 2030 في المملكة ومبادرة

الحزام والطريق للحكومة الصينية”.

كما وقالت الشركة إن الأنشطة العالمية وبناء مصانع صلب في الخارج كان دائما جزءا من

استراتيجية باوستيل طويلة الأجل.

عدة اتفاقيات

وفي سياق متصل، وقعت “أرامكو السعودية” على 22 مذكرة تفاهم واتفاقية مشروع مشترك في إطار توسعها في برنامج الاستثمارات الصناعية “نماءات أرامكو “.

في حين، يندرج برنامج “نماءات” ضمن خططها إلى التصنيع محليًا لتحفيز النمو وتعزيز التنوع الاقتصادي الذي تعمل المملكة إلى تحقيقه ضمن رؤية 2030.

وتعنى هذه المذكرات المبرمة مع عدد من الشركات العالمية بالصناعة والكنولوجيا وخدمات الطاقة، والخدمات اللوجستية والمواد المتقدمة، وفقًا لبيان نشرته شركة الطاقة العملاقة على موقعها الالكتروني يوم الثلاثاء عقب التوقيع.

كما تشمل المذكرات تقييم فرص احتجاز وتخزين الكربون إضافة إلى دراسة انشاء شركة لإدارة النفايات، وغيرها، بحسب البيان.

أمّا المشروع المشترك فيُعنى بصناعة الأنابيب غير الملحومة والأنابيب الفولاذية المقاومة للصدأ.

في حين، يستكمل “نماءات” برنامج “اكتفاء” الذي أطلقته الشركة في العام 2015 لتوطين السلع والخدمات وتوفير الفرص الوظيفية الى المواطنين.

كما وقال أمين الناصر رئيس “أرامكو” التنفيذي في البيان: “يقدم برنامج “نماءات” لشركائنا من المستثمرين العالميين والوطنيين فرصًا كبيرة للمشاركة في استراتيجية أرامكو السعودية لتحقيق النمو المستقبلي والاستدامة، والاضطلاع بدور حيوي لزيادة القيمة المضافة في سلسلة توريد الطاقة والكيميائيات”.

مال

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسهم مجموعة سينيك الصينية القابضة للعقارات، هبوط دراماتيكي في تعاملات صباح الاثنين، دون وجود تبرير لما حدث. وقالت سينيك...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت استثمارات السعودية في سندات الخزانة الأمريكية في شهر يوليو الماضي بنسبة 0.2%، مقارنة بالشهر الذي سبقه. ووفق وزارة الخزانة...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفع معدل التضخم السعودي، في شهر أغسطس الماضي، بنسبة 0.3% مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي. وقالت بيانات الهيئة...

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أغلق المركز الوطني لإدارة الدين السعودي، إصدار الصكوك المحلية لشهر سبتمبر الجاري، معلنا انتهاء استقبال طلبات المستثمرين. ويأتي إصدار الصكوك...