Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياسي

المملكة السعودية تتطلع لمضاعفة استثماراتها في باكستان

المملكة السعودية تتطلع لمضاعفة استثماراتها في باكستان وزيادة مبلغ الوديعة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع المملكة العربية السعودية لزيادة استثماراتها في باكستان إلى 10 مليارات دولار خلال العام الجاري.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن المملكة السعودية تدرس زيادة مبلغ الوديعة إلى 5 مليارات دولار.

وأوضحت الوكالة أن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، وجّه بدراسة زيادة استثمارات المملكة في جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة التي سبق إعلانها، في 25 أغسطس الماضي.

المملكة السعودية

وأضافت: “الصندوق السعودي للتنمية يدرس كذلك زيادة مبلغ الوديعة المقدمة من المملكة

لصالح البنك المركزي الباكستاني، التي سبق إعلان تمديدها، في 2 ديسمبر الماضي، لتصل إلى

خمسة مليارات دولار”.

وأشارت إلى أن هذا التوجيه “يأتي تأكيداً لموقف المملكة الداعم لاقتصاد جمهورية باكستان

الإسلامية وشعبها الشقيق”.

وأوضحت الوكالة أن هذه الزيادات “جاءت في إطار التواصل القائم بين ولي العهد السعودي

ورئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف”.

وتأتي هذه الزيادات بعد الزيارة التي أجراها قائد الجيش الباكستاني الجديد الفريق أول عاصم منير،

والتقى خلالها مع ولي العهد السعودي ووزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، وقيادات عسكرية سعودية.

وكانت المملكة السعودية قد أعلنت، مطلع نوفمبر 2021، إيداع 3 مليارات دولار في البنك المركزي الباكستاني، مع تقديم 1.2 مليار دولار لتمويل التجارة ودعم ميزان المدفوعات لباكستان.

وتتمتع السعودية بعلاقات تاريخية مع باكستان، ويمتلك البلدان شراكات في عديد من الجوانب، خصوصاً الأمنية والدفاعية والاقتصادية.

التعاون العسكري

وفي سياق منفصل أجرى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، مباحثات مع رئيس أركان الجيش الباكستاني الفريق أول عاصم منير حول تطوير التعاون العسكري والدفاعي.

وبحسب وكالة “واس” الرسمية، فقد استقبل وزير الدفاع السعودي رئيس الأركان الباكستاني في الرياض، وهنأه على تعيينه في منصبه.

كما جرى خلال اللقاء تأكيد قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث التعاون العسكري والدفاعي وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة أبرز الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وهذه الزيارة هي الأولى لمنير إلى السعودية منذ تعيينه في منصبه، بنوفمبر الماضي، خلفاً للجنرال قمر جاويد باجوا الذي نمت في عهده العلاقات العسكرية مع الرياض خصوصاً، والخليج عامة، بشكل ملموس.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.