Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

المغرب يبدأ “التأشيرة الإلكترونية” ابتداء من الغد

المغرب يبدأ "التأشيرة الإلكترونية" ابتداء من الغد

الرباط- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن يبدأ المغرب في إطلاق بوابة منح التأشيرة الإلكترونية، ابتداء من غدٍ الأحد عبر المنصة www.acces-maroc.ma.

وقالت المغرب إن التأشيرة الإلكترونية تهدف لمنح التأشيرة للمواطنين الأجانب الخاضعين لهذا الإجراء.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إن اعتماد التأشيرة الإلكترونية يأتي من أجل تحسين الخدمات القنصلية وتبسيطها وتحديثها.

التأشيرة الإلكترونية

وأوضحت أن التأشيرة الإلكترونية “تندرج في إطار استمرارية الجهود التي يبذلها المغرب على الصعيدين الوطني والدولي لرقمنة الخدمات المقدمة من طرف الإدارة العمومية، وتكرس تحديث العمل القنصلي على مستوى البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية للمملكة، كما أوصت بذلك استراتيجية الوزارة بخصوص إصلاح هذا المجال”.

في حين، تعتبر التأشيرة الإلكترونية ترخيصاً لشخص واحد، تمتد صلاحيتها لـ180 يوماً كحد أقصى، ابتداء من تاريخ إصدارها، وتتيح الدخول إلى التراب المغربي من أجل الإقامة لمدة تصل إلى 30 يوماً كحد أقصى.

وستستفيد ثلاث فئات من المواطنين الأجانب من هذه التأشيرة، وهم:

مواطنو عدد من البلدان المحددة في قائمة موضوعة من طرف السلطات المغربية المختصة (تايلاند وإسرائيل كمرحلة أولى).

والمواطنون الأجانب الذين يتوفرون على تصريح بالإقامة أو بالإقامة المؤقتة ساري المفعول لـ180 يوماً على الأقل عند تاريخ إيداع طلب التأشيرة.

والمقيمون في إحدى دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والمملكة المتحدة واليابان والنرويج ونيوزيلندا وسويسرا.

وكذلك الرعايا الأجانب ممن يحملون إحدى التأشيرات غير الإلكترونية من بلدان شينغن والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والمملكة المتحدة وأيرلندا ونيوزيلندا، متعددة الدخول وصالحة لمدة 90 يوماً على الأقل، من تاريخ إيداع طلب التأشيرة.

ويعتبر اعتماد منح التأشيرة لمواطني عدد من البلدان إجراء تحفيزياً، يندرج ضمن حزمة من المحفزات الرامية لإنعاش القطاع السياحي، وازدهار سياحة الأجانب في المغرب.

عودة المغتربين

وفي سياق منفصل، ومع دخول العطلة الصيفية التي تزامنت مع مناسبة عيد الأضحى، ورغبة العديد من الأسر المقيمة في الخارج في زيارة المغرب؛ غير أن هذه الرغبة اصطدمت بغلاء في أسعار تذاكر السفر، لا سيما عبر النقل الجوي.

كما ووجد الكثير من المغاربة المقيمين في الخارج صعوبة في القدوم إلى المغرب لقضاء فترة العطلة الصيفية، في ظل ارتفاع الأسعار.

ولا تكتفي الصعوبات التي واجهها مغاربة الخارج في غلاء الأسعار؛ بل زادت منها إلزامها بإجراء فحوصات اختبار PCR سلبي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.