Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

اللجنة القطرية السويسرية تبحث قضايا التنمية في أولى اجتماعاتها

اللجنة القطرية السويسرية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| بحثت اللجنة القطرية السويسرية المشتركة، قضايا التنمية الاقتصادية في أولى اجتماعات الدورة الأولى.

وحضر الاجتماع وزير المالية القطري علي الكواري، ونظيره السويسري أولي ماورير.

كما وبحثت اللجنة القطرية السويسرية قضايا التمويل الرقمي والتمويل المستدام.

اللجنة القطرية السويسرية

كما ناقشت عدداً من المشاريع المشتركة، ومجموعة من المقترحات والتصورات لتعزيز التعاون، وتشجيع الاستثمارات المشتركة في مجالات الطاقة، والسياحة، والأعمال المصرفية.

وذكرت أن الشراكة الجديدة “تمهد الطريق من أجل التعاون في صياغة المقترحات بشأن تعزيز وترويج العلاقات المالية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، وكذلك تبادل الرؤى وتنسيق أوجه التعاون المختلفة”.

ووفقاً للوكالة، عقد على هامش انعقاد اللجنة المشتركة اجتماع بين وزير المالية القطري مع نظيره السويسري لمناقشة عدد من المشاريع، إضافة إلى مجموعة من المقترحات والتصورات لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

كما عقد الكواري اجتماعات مع وزير الشؤون الاقتصادية والتعليم والبحث السويسري، ورئيس مجلس إدارة البنك الوطني السويسري، كلاً على حدة.

وذكرت أن الاجتماعين استعرضا “العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومناقشة أوجه التعاون المشترك، وأهم التطورات الاقتصادية والاستثمارية”.

ويأتي انعقاد اللجنة القطرية السويسرية إثر توقيع دولة قطر، ممثلة في وزارة المالية، مذكرة تفاهم مع المجلس الفيدرالي السويسري، في شهر مارس من العام الجاري، بشأن التعاون المشترك لإنشاء اللجنة المشتركة المعنية بالمجالات المالية والاقتصادية.

وتهدف اللجنة المكونة بين الجانبين إلى تطوير وتنمية العلاقات بين البلدين وتعزيزها، حيث تعقد الاجتماعات المشتركة بالتناوب في البلدين.

وتعد سويسرا واحدة من أقوى مراكز المال في العالم، وهي أكبر مركز عالمي للثروات المنقولة للخارج، إضافة إلى أنها من أكثر الدول استقراراً من الناحية السياسية في ظل مبدأ الحياد الإيجابي الذي تنتهجه.

وفي ضوء ذلك تطورت العلاقات القطرية السويسرية على مر السنوات، وبنيت شراكة مالية واستثمارية متنوعة ومتبادلة بين البلدين.

شؤون التعليم

وفي سياق منفصل، اجتمع سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، مع سعادة السيد جي بارميلان وزير الشؤون الاقتصادية والتعليم والبحث السويسري، والسيد توماس جوردان رئيس مجلس إدارة البنك الوطني السويسري، كل على حدة.

وجاء ذلك على هامش اجتماعات أعمال اللجنة القطرية السويسرية المشتركة، التي عقدت في كانتون زيورخ.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.