Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الصين أكبر شريك تجاري للإمارات خلال السنوات الأخيرة

إمارات

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر الصين الشريك التجاري الأكبر للإمارات العربية المتحدة خلال السنوات الأخيرة، في وقت تعمل البلدين على تعزيز التعاون أكثر.

ووفق احصائيات رسمية، بلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين نحو 234 مليار دولار على مدى خمس سنوات مضت.

وقال علي عبيد علي الظاهري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، لدى جمهورية الصين الشعبية إن القمة العربية الصينية الأولى ستعمق وتعزز التعاون والعلاقات القوية بين الإمارات والصين.

الإمارات العربية المتحدة

كما ستوسع الشراكات بين الدول العربية والصين وتحفزها بصورة أكثر تنوعا.

وأضاف أن القمة العربية الصينية الأولى معلم مهم في تاريخ العلاقات العربية الصينية، فطالما تربط الدول العربية والصين صداقة حميمة وشراكة جيدة.

أما الروابط بين الإمارات والصين، فقد أصبحت نموذجا أكثر وضوحا للتعبير عن هذه الصداقة.

وأوضح أن العالم العربي لديه روابط تاريخية عميقة مع الصين، إذ يرجع تاريخ التبادل الثنائي بين الجانبين إلى عهد أسرة تانغ في القرن السابع.

وشهدت الأعمال التجارية المزدهرة في هذا العصر الذهبي القديم إطلاق خطوط تجارية جديدة، مما عزز تبادل المعرفة العلمية بين الجانبين في الطب والرياضيات وعلم الفلك وغيرها من المجالات.

وأضافت: “اليوم عززت هذه الحيوية التجارية الشاملة والمميزة المنفعة المتبادلة بين الجانبين، لتصبح عصرا ذهبيا جديدا للعلاقات بين العالم العربي والصين”.

العلاقة مع الصين

وقال الظاهري إن الإمارات والصين تربطهما قرابة 40 عاما من الصداقة والتعاون، وعلاقتهما قد أصبحت نموذجا ناجحا للعلاقات الدولية وخلال السنوات الأخيرة، ازداد التعاون على مستوى رفيع بين البلدين.

وأشار إلى أن الإمارات كانت من أولى البلدان التي انضمت إلى مبادرة “الحزام والطريق”، ووقّع الجانبان العديد من مذكرات التفاهم وأقاما شراكات جديدة في مختلف المجالات.

وأكد أن الصين تعد حالياً أكبر شريك تجاري للإمارات، وما بين 2018 و2021، ارتفعت التجارة الثنائية في المنتجات غير النفطية من 43 مليار دولار أمريكي إلى أكثر من 60 مليار دولار أمريكي، بزيادة نسبتها 40 في المائة.

بينما تمارس أكثر من 6000 شركة صينية أعمالها في الإمارات حاليا.

وذكر أن الدولتين حققتا ترابطا غير مسبوق، من خلال بناء مشروعات رئيسية مثل المرحلة الثانية من محطة حاويات ميناء خليفة والمنطقة النموذجية الصينية الإماراتية للتعاون في الطاقة الإنتاجية.

وأشار إلى أن الإمارات تتطلع كمركز إقليمي للطيران والنقل والمالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى تعزيز إنشاء البنى الأساسية في إطار مبادرة “الحزام والطريق”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.