Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

الصحة العالمية تحذر من وباء جديد “يستحيل احتواؤه”!

الصحة العالمية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدانوم غيبريسوس، المجتمع الدولي على ضرورة التعلم من وباء كوفيد-19 الحالي والاستعداد لفيروس جديد.

وقال غيبريسوس خلال اجتماع وزراء المالية والصحة لدول مجموعة العشرين، إن ظهور فيروس جديد يستحيل احتواؤه من وجهة نظر علم الأحياء أمر مؤكد، بحسب وكالة “سبوتنيك”.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية: “حتى لو أنهينا هذا الوباء، يجب أن نتعلم الدروس منه ونستعد للفيروس التالي”.

الصحة العالمية

وأشار غبريسوس إلى أن التهديدات من هذا المستوى تتطلب مشاركة سياسية على أعلى

مستوى، وحث دول مجموعة العشرين على دعم إبرام اتفاق دولي ملزم قانوناً بشأن الاستعداد

للأوبئة والتصدي لها.

وصرح رئيس منظمة الصحة العالمية إلى مشكلة عدم المساواة في الحصول على اللقاحات

بالعالم، مبيناً أنه حتى الآن، تم تطعيم 36% من سكان العالم بالكامل من كوفيد-19، لكن الرقم

في القارة الأفريقية هو 6% فقط.

وفي وقت سابق، تم اكتشاف إصابة بفيروس كورونا في قمة مجموعة العشرين، وأظهر اختبار

تفاعل البوليميراز المتسلسل (بي سي آر) من صحفية بريطانية تم تطعيمها باستخدام

“أسترازينيكا” نتيجة إيجابية، وتم نقلها إلى فندق مجهز بشكل خاص لمرضى كوفيد.

وتلقي تهديدات خطيرة بثقلها على نهوض الاقتصاد العالمي بسبب تفشي متحورات جديدة حيث أبدت الولايات المتحدة الأميركية قلقها للغاية من تحورات كورونا لتهديدها تعافي الاقتصاد العالمي.

وقالت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين في البندقية إن واشنطن “قلقة جدا” من تهديد متحورات فيروس كورونا لانتعاش الاقتصاد العالمي.

وأوضحت خلال مؤتمر صحفي “نحن قلقون جدا بشأن المتحورة دلتا ومتحورات أخرى قد تظهر وتهدد الانتعاش. نحن في ظل اقتصاد عالمي مترابط فما يحصل في أي جزء من العالم يؤثر على الدول الأخرى”.

وحذر وزراء المال في مجموعة العشرين من “سلسلة أخطار” تهدد نهوض الاقتصاد العالمي بسبب “تفشي متحورات جديدة من كوفيد-19 ووتيرات متفاوتة لعمليات التلقيح”.

مجموعة العشرين

وستكون قضايا المناخ والانتعاش الاقتصادي ومكافحة فيروس كورونا أبرز الملفات التي سيناقشها قادة مجموعة العشرين بقمتهم في روما.

ويبدو التوافق في هذه الملفات، وبشكل خاص المناخ، غير مضمون قبيل قمة الأطراف في غلاسكو بإسكتلندا الأحد. والملف الوحيد الذي يبدو أن القادة متفقون عليه هو تخفيض الضرائب العالمية على الشركات متعددة الجنسيات بهدف إنعاش الاقتصاد العالمي.

ويجتمع قادة دول مجموعة العشرين اعتبارا من السبت في روما، في قمة يناقشون خلالها مسائل تراوح بين مكافحة وباء كوفيد-19 وإنعاش الاقتصادي العالمي وخصوصا مسائل المناخ لكن لا يعرف إن كانوا سيتمكنون من توجيه رسالة إيجابية قبيل انطلاق مؤتمر الأطراف كوب26 في غلاسكو.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.