Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

الشركات العقارية الإماراتية تنمو بنسبة 88% بالنصف الأول

إمارة دبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| سجلت الشركات العقارية الإماراتية المدرجة في سوقي أبوظبي ودبي، نتائج إجمالية جيدة في النصف الأول من العام الجاري.

ويوجد في سوقي الإمارات الماليين، 6 شركات عقارية، حيث بلغت أرباحها بالنصف الأول من العام الجاري، 8.1 مليار درهم.

ونمت أرباح الشركات العقارية بنسبة 88% مقارنة بنفس الفترة من عام 2021؛ حيث حققت خلاله 4.309 مليار درهم.

الشركات العقارية الإماراتية

في سوق أبوظبي المالي سجلت “الدار العقارية” أرباحاً بلغت 1.53 مليار درهم مقارنة بـ 1.062 في نفس الفترة من 2021 بنمو 44%.

أما “رأس الخيمة العقارية” فسجلت تراجعاً بنسبة 78.7%.

وفي سوق دبي المالي سجلت “إعمار العقارية” نمواً بنسبة 175.5% من 1.561 مليار درهم إلى 4.3 مليار درهم، وبلغت أرباح “إعمار للتطوير” 2.193 مليار درهم، بنمو 45%.

في حين، حافظت “ديار للتطوير” على هامش الربحية بـ 67 مليون درهم بنمو 196%، بينما وقعت “الاتحاد العقارية” في دائرة الخسارة بـ 12 مليون درهم.

عقارات دبي

وفي سوق دبي العقاري، أظهرت نتائج تحليل أجرته شركة لوكسبيتات سوثبيز إنترناشيونال ريالتي للبيانات، عن أن قطاع العقارات الرئيسي في دبي يواصل الحفاظ على نموه.

وارتفع حجم السوق الإجمالي، وفقًا للمعاملات العقارية في دبي للربع الثاني من عام 2022، بما يقارب 10% مقارنة بالربع الأول من عام 2022، فقد تم بيع 13857 شقة و1836 فيلا و4166 منزلًا مستقلًا بقيمة إجمالية قدرها 47 مليار درهم إماراتي.

في حين، أظهرت النتائج، أنه في فئة العقارات المتميزة، ارتفع حجم المبيعات بنسبة 23% بإجمالي 6893 عقارًا تم تداولها بقيمة 21.5 مليار درهم إماراتي.

وشملت مناطق السوق السكنية الرئيسية في دبي وهي “البراري، المرابع العربية، وسط مدينة دبي، دبي مارينا، الخليج التجاري، الإمارات ليفنج، جميرا، جميرا بيتش ريزيدنس، مدينة محمد بن راشد، عقارات جميرا للجولف، جزر جميرا، أبراج بحيرة الجميرا، وخليج جميرا، ونخلة جميرا”.

وأشارت إلى أن المناطق التي شهدت زيادة كبيرة في الحجم بين الربعين الأول والثاني تشمل “مرسى دبي”.

كما وتضاعف حجم المبيعات تقريبًا من 888 مليون درهم إلى 1.75 مليار درهم؛ وفي “وسط مدينة دبي” حيث تضاعفت المبيعات تقريبًا من 2.6 مليار درهم إماراتي إلى 4.8 مليار درهم إماراتي، وفي “جزر جميرا” حيث تضاعف الحجم من 201 مليون درهم إماراتي إلى 402 مليون درهم إماراتي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.