Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

السعودية والولايات المتحدة تبحثان الاستثمار في الصناعة والتعدين

السعودية والولايات المتحدة تبحثان الاستثمار في الصناعة والتعدين

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تبحث السعودية والولايات المتحدة خلال اجتماع بينهما، تعزيز الاستثمارات في قطاع الصناعة والتعدين.

وجاء الاجتماع بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف، مع المديرة التنفيذية لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي سوزان ليندمان، في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وتباحث الطرفان، آليات التعاون في قطاعي الصناعة والتعدين، وسبل تعزيز التعاون مع الشركات الأمريكية في عدد من القطاعات المستهدفة.

الصناعة والتعدين

وشكل التبادل التجاري بين السعودية والولايات المتحدة، خلال الأعوام العشرة الماضية، ما نسبته 11% من تجارة المملكة الخارجية.

وحسب بيانات رسمية نشرتها صحيفة “الاقتصادية” السعودية، في يوليو الماضي، فقد بلغ حجم التبادل التجاري بين السعودية والولايات المتحدة، خلال الأعوام العشرة الماضية، أكثر من 1.76 تريليون ريال (468.3 مليار دولار).

وتعد المنتجات المعدنية والأسمدة، وكذلك المنتجات الكيماوية، من أهم السلع المصدرة إلى الولايات المتحدة، بينما تعد السيارات من أهم السلع المستوردة خلال الفترة المذكورة.

فيما يبلغ حجم الاستثمارات السعودية في الولايات المتحدة نحو 800 مليار دولار، حسب تصريحات سابقة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في مارس الماضي.

والولايات المتحدة أكبر اقتصاد في العالم بحصة 24%، أو ما يعادل 23 تريليون دولار، بينما الاقتصاد السعودي هو الأكبر عربياً بنحو 833.5 مليار دولار، بحسب البيانات السعودية والأمريكية للعام 2021.

صناعة الحديد والصلب

وفي سياق منفصل، تخطط السعودية إلى التوسع في صناعة الحديد والصلب باعتبارها من الصناعات الإستراتيجية والرئيسية، في ظل مساعٍ لرفع مستوى مساهمة القطاع التعديني في إجمالي الناتج المحلي الإجمالي، ولجعل المملكة لاعبا رئيسا في إنتاج الصلب على مستوى العالم.

وبهذا الصدد كثّفت السعودية جهودها لتعزيز موقعها على خريطة الصناعة العالمية، من خلال إجراء محادثات مع مستثمرين محليين ودوليين لإطلاق 3 مشاريع في قطاع الحديد والصلب بقيمة 35 مليار ريال (9.3 مليارات دولار).

والمشروعات الثلاثة كشف عنها وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد والصلب الذي عقد مؤخرا بالرياض.

كما وأشار إلى أنه سيتم إنشاء مجمع متكامل لإنتاج صفائح الحديد تقدر طاقته الإنتاجية بـ 1.2 مليون طن سنويا، يستهدف بناء السفن وأنابيب ومنصات النفط وخزانات النفط الضخمة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.