Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

السعودية تتطلع لاستثمارات ضخمة في”كاكاو إنترتينمنت” الكورية للترفيه

كاكاو إنترتينمنت

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع المملكة العربية السعودية لضخ استثمارات ضخمة بالشراكة مع سنغافورة في شركة “كاكاو إنترتينمنت” الكورية للترفيه.

وذكرت صحيفة “كوريا تايمز” أن صندوقا الاستثمارات العامة السعودي، والثروة السيادية السنغافوري، يتطلع لضخ استثمارات بقيمة 785 مليون دولار في شركة الترفيه الكورية “كاكاو إنترتينمنت”.

وقالت الصحيفة إن شركة الترفيه الكورية تعتزم استخدام رأس المال الجديد لتسريع نموها، حيث تستعد لطرح أسهمها للاكتتاب هذا العام.

كاكاو إنترتينمنت

وأجرى الصندوقان السعودي والسنغافوري محادثات سابقة لضخ ما يصل إلى 591 مليون دولار

بشكل مشترك في “كاكاو إنترتينمنت“، العام الماضي، بعد زيارة ولي العهد السعودي الأمير

محمد بن سلمان لسيول.

وأسفرت الرحلة حينها عن مجموعة من الصفقات الاستثمارية للتكتلات الكورية بقيمة 30 مليار

دولار، حسب الصحيفة.

وتأسست “كاكاو إنترتينمنت” في عام 2021، وهي تدير منصة عالمية لـ”الويبتونز”، وهي نوع من

القصص الرقمية المصورة التي نشأت في كوريا الجنوبية، وروايات الويب والموسيقى والدراما والأفلام والعروض.

واستحوذت الشركة على شركتي “Tapas Media and Radish Media” ومقرها الولايات

المتحدة، و”Melon” لخدمات بث الموسيقى ومقرها كوريا الجنوبية في عام 2021.

وتعد السعودية الشريك الاقتصادي الأول لكوريا الجنوبية في منطقة الشرق الأوسط، حيث

يقدر حجم التجارة بين البلدين بين 250 إلى 300 مليار دولار.

قطاع الترفيه

وفي سياق منفصل، نظمت وزارة الاستثمار نهاية الشهر الماضي، برنامج “كاتالايز السعودية” لتسريع أعمال الشركات الناشئة، التي شارك بها عدد من رواد الأعمال والمستثمرين الدوليين، وزاروا خلالها مدينتي العلا والرياض؛ لاستكشاف فرص رأس المال الجريء والاستثمارات الخاصة في ريادة الأعمال في المملكة.

وشهد البرنامج مشاركة دولية واسعة، كان من أبرزها شركة ألدريدج مالكة نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، وشركات دودجرز وليكرز، إضافة إلى مسؤولي عدد من المشاريع الجديدة، أمثال منصة فاير سايد التفاعلية، والممثل والمصمم فاي خضرة، والموسيقي فرناند غاريباي، وصامويل كارديللو من شركة نايكي، وديفيد جروتمان من شركة جروف هوسبتالتي، والشيف الشهير تود إنجلش.

وبدأ برنامج “كاتالايز السعودية” فعالياته بزيارة إلى مدينة العلا التي تعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية بالمملكة، والتي تحتضن أحد مواقع التراث العالمي، وهي الزيارة التي نظمتها الهيئة الملكية للعلا وشركة تطوير العلا.

فيما شهدت مدينة الرياض الجزء الثاني من البرنامج، بمنطقة جاكس.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.