Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

السعودية: انخفاض كبير على أرباح “التصنيع الوطنية” بالربع الثاني

التصنيع الوطنية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح شركة التصنيع الوطنية السعودية انخفاضا كبيرا في الأرباح خلال الربع الثاني من العام الجاري 2023.

وتراجعت أرباح شركة التصنيع الوطنية بنسبة 89.4% في الربع الثاني، إلى نحو 31.4 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة.

في حين كان صافي ربح نحو 297.1 مليون ريال في الربع المماثل من 2022.

التصنيع الوطنية

وانخفضت أرباح “التصنيع الوطنية” بنسبة 61.75% في الربع الثاني من 2023، مقارنة بصافي ربح. نحو 82.1 مليون ريال في الربع الأول من 2023.

وقالت “التصنيع” في بيان على “تداول السعودية”، إن سبب انخفاض صافي الربح في الربع. الثاني من 2023، على أساس سنوي.

ويعود بشكل رئيسي إلى انخفاض متوسط أسعار البيع لمعظم المنتجات مما أدى إلى انخفاض. الإيرادات وحصة الشركة في أرباح المشاريع المشتركة والشركات الزميلة بالرغم من انخفاض. متوسط تكاليف اللقيم وصافي تكاليف التمويل ومخصص الزكاة والدخل وارتفاع الإيرادات الأخرى.

بالإضافة إلى انخفاض حصة الشركة في أرباح الشركات الزميلة بمبلغ 147 مليون ريال (حصة. شركة التصنيع فيها 116 مليون ريال) بسبب التعديل غير المتكرر حسب المعايير الدولية لإعداد. التقارير الماليه IFRS لمخصص التقييم المتعلق بالضريبة المؤجلة للأصول المسجلة من قبل. شركة زميلة (ترونكس القابضة).

وتراجعت أرباح “التصنيع” بنسبة 81.27% في النصف الأول من 2023، إلى نحو 113.5 مليون ريال،. بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بصافي ربح نحو 606.1 مليون ريال في النصف الأول من 2022.

الربع الأول

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة التصنيع تراجع أرباحها 73.4%، إلى 82.1 مليون ريال، في الربع الأول من 2023، مقابل 309 مليون ريال، في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وعلى أساس فصلي ارتفعت الأرباح 90.5%، حيث كانت 43.1 مليون ريال في الربع السابق.

وتراجعت الأرباح التشغيلية 70%، في الربع الأول من 2023، إلى 161.5 مليون ريال، مقابل 543.2 مليون ريال، في الربع الأول من 2022.

وأرجحت “التصنيع” انخفاض صافي الربح لتراجع متوسط أسعار البيع لمعظم المنتجات مما أدى إلى انخفاض الايرادات وحصة الشركة في أرباح المشاريع المشتركة والشركات الزميلة وارتفاع تكلفة الإيرادات.

وكذلك مخصص الهبوط في قيمة الأصول المالية بالرغم من ارتفاع الكميات المباعة لبعض المنتجات وارتفاع الإيرادات الأخرى وانخفاض صافي تكاليف التمويل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...