Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الذهب يتراجع ومؤشر الدولار يسجل ذروة العام الجاري

الدولار الأمريكي يبدأ الأسبوع على ارتفاع ويستمر في المكاسب

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تراجعت أسعار الذهب صباح اليوم الخميس، في وقت سجل مؤشر الدولار الأمريكي ذروة العام الجاري 2021، بعد بيانات أمريكية قوية.

وانخفضت أسعار الذهب بعد أن سجلت الجلسة السابقة، أعلى مستوى في خمسة شهور.

ومع البيانات الإيجابية في الولايات المتحدة، وارتفاع مؤشر الدولار يعيد المستثمرون تقييم الكيفية التي سيرد بها مجلس الاحتياطي الاتحادي على ارتفاع أسعار المستهلكين الشهر الماضي.

أسعار الذهب

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1847.23 دولار للأوقية بحلول الساعة 0419

بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1850.10 دولار.

وارتفع المعدن الأصفر لأعلى مستوى منذ 15 يونيو حزيران يوم الأربعاء بعدما أظهرت بيانات

تسجيل أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة أعلى زيادة سنوية في 31 عاما الشهر الماضي

مما عزز الإقبال على الذهب كتحوط من التضخم.

ودفعت سياسات التيسير النقدي الرامية لتحفيز النمو الاقتصادي خلال الجائحة أسعار الذهب

إلى مستويات جديدة مرتفعة على مدار العامين الماضيين.

لكن من شأن أي رفع لأسعار الفائدة لتخفيف التضخم أن يضغط على الذهب لأنه سيرفع

تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.

وأدى ارتفاع الدولار، الذي صعد لأعلى مستوى في عام، أيضا إلى مزيد من الضغط على الذهب.

ويزيد ارتفاع الدولار تكلفة الذهب بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 24.69 دولار للأوقية. واستقر البلاتين عند 1066.71 دولار، وارتفع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 2026.80 دولار.

مؤشر الدولار

وفي سياق متصل، سجل مؤشر الدولار أعلى مستوياته في عام 2021 مقابل الجنيه الإسترليني واليورو يوم الخميس بينما يعاني الين من أسوأ هبوط له خلال شهر، بعد أعلى قراءة للتضخم بالولايات المتحدة منذ 30 عاما والتي عززت الرهانات على رفع أسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات نمو أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة بأسرع وتيرة سنوية منذ 1990 الشهر الماضي ويعتقد متعاملون أن البنك المركزي سيرد برفع أسعار الفائدة أسرع من أقرانه في أوروبا واليابان.

وهبط اليورو في ظل اعتبار البنك المركزي الأوروبي يتلكأ في تشديد السياسة، وهبط أكثر إلى 1.1465 دولار اليوم الخميس، وهو أدنى مستوى منذ يوليو تموز 2020.

وانخفض الجنيه الإسترليني أيضا مسجلا منخفضا جديدا هو الأدنى في 11 شهرا اليوم الخميس عند 1.3393 دولار. وواصل الين تراجعا حادا عن مكاسب حققها في الآونة الأخيرة إلى 114.15 مقابل الدولار وسجل الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي قاع شهر واحد.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.