Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

الخطوط الجوية القطرية تبدأ فعاليات الندوة المالية العالمية

الخطوط الجوية القطرية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت الخطوط الجوية القطرية، فعاليات الندوة المالية العالمية للعام الجاري 2022، والتي تستضيف فعالياتها في الدوحة.

وتستمر فعاليات الندوة المالية العالمية حتى بعد غدٍ الثلاثاء، تحت رعاية سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات.

ويجتمع في الندوة المالية، كبار القادة الماليين في صناعة الطيران، وتعود للاجتماع الوجاهي لأول مرة منذ جائحة كورونا.

الخطوط الجوية القطرية

ويأتي ذلك عقب الاجتماع السنوي الثامن والسبعين للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) للجمعية العمومية والقمة العالمية للنقل الجوي، الذين عقدا في الدوحة في يونيو الماضي، وهي الاجتماعات السنوية الأكثر حضورًا في الشرق الأوسط للاتحاد في تاريخه.

ومع تعافي قطاع الطيران من واحدة من كبرى الأزمات المالية في التاريخ، فإن الأرقام تشير إلى إمكانية التعافي السريع من تداعيات جائحة (كوفيد-19) لا سيما بعد رفع القيود المفروضة على السفر خلال العامَين الماضيَين من قبل الحكومات.

ومن المتوقع أن تتراجع خسائر قطاع الطيران إلى 9.7 مليار دولار هذا العام، وذلك بعد أن سجل خسائر تقدر بحوالي 180 مليار دولار في عامي 2020-2021.

وأدى إلغاء القيود المفروضة في معظم الدول إلى زيادة الطلب على السفر، وبالتالي من المتوقع في عام 2024 عودة قطاع الطيران إلى مستويات ما قبل الجائحة مع إمكانية تحقيق الأرباح خلال عام 2023.

25 عاما

بدوره، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “نستضيف اجتماعات الندوة المالية العالمية لصناعة الطيران الدولي في الدوحة والتي تنعقد للمرة الأولى منذ عام 2019”.

وأضاف: “يأتي ذلك بالتزامن مع احتفائنا بمرور 25 عامًا على انطلاق عملياتنا، وتجمع الندوة المالية أبرز قادة القطاع المالي لشركات الطيران وشركائها في مختلف سلاسل التوريد لمناقشة المرحلة المقبلة والتحديات الواجب تجاوزها”.

وقال السيد ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي: “مع استمرار تعافي قطاع الطيران سيكون للتمويل في إعادة بناء الميزانيات ودعم أجندة الاستدامة دور محوري في المناقشات الهامة خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وفي سياق منفصل، واحتفالاً ببطولة كأس العالم، نقلت الخطوط الجوية الإثارة التي تشهدها البطولة التي طال انتظارها لعشاق كرة القدم إلى مدينة جدة عبر تجربة تفاعلية مميزة.

وأقيمت التجربة التفاعلية في ريد سي مول في جدة يومي الجمعة والسبت الماضيين، حيث تمكن الجماهير من اختبار مهاراتهم افتراضياً مع لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار جونيور ومعرفة المزيد عن تاريخ دولة قطر وبطولة كأس العالم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.