Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“الثروة السعودي” يتطلع لإضافة “فورمولا 1” إلى محفظته المتنامية

صندوق الثروة السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| يتطلع صندوق الثروة السعودي لإضافة سباقات سيارات السرعة “فورمولا 1” إلى محفظته عبر ضخ الاستثمارات فيها.

وقالت وكالة “بلومبيرغ” إن صندوق الثروة السعودي يخطط لإضافة سباقات سيارات السرعة “فورمولا 1” إلى محفظته المتنامية من الاستثمارات الرياضية مقابل 20 مليار دولار.

ووفق مطلعون، فإن الصفقة المحتملة تعثرت في مراحلها الأولى العام الماضي، إذ لم تكن شركة “ليبرتي ميديا كورب” المالكة لـ”فورمولا 1″ مهتمة ببيع الامتياز الشهير.

صندوق الثروة السعودي

ويقدر صندوق الثروة السعودي قيمة الاستثمار بـ 20 مليار دولار شاملة الديون، على حد قول الأشخاص.

وبحسب الوكالة، لا يزال الثروة السعودي مهتماً بالصفقة، كما أنه سيكون متحفزاً جاداً إذا غيّرت “ليبرتي ميديا” ​​رأيها وقررت البيع، وفق ما أكده الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم.

وتستثمر السعودية بكثافة في الرياضة، في وقت تنفتح فيه بشكل متزايد على أشكال الترفيه، وفق برنامج رؤية 2030.

وعمدت المملكة عبر السنوات القليلة الماضية إلى شراء نادي “نيوكاسل يونايتد” الإنجليزي لكرة القدم، واستضافت أحداثاً كبرى في رياضات الملاكمة والغولف وسباقات “فورمولا 1”.

وتزايدت شعبية هذه الرياضة منذ أن استحوذت “ليبرتي ميديا” التابعة للملياردير جون مالون على “فورمولا 1” ​​في صفقة بقيمة 4.4 مليارات دولار عام 2017.

ويعتبر الشرق الأوسط مجالاً لتركيز أصحاب “فورمولا 1″، حيث تستضيف المنطقة أربعة سباقات في موسم 2023، على أن تقام أولى السباقات في البحرين والسعودية، في مارس.

وكانت “أرامكو” السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم، قد أبرمت صفقة رعاية تاريخية مع “F1” في 2020.

كما وارتفع سهم “ليبرتي ميديا” الذي يتتبع أعمال “فورمولا 1″، بأكثر من الضعف في السنوات الأربع الماضية، لتصل قيمته السوقية لنحو 15.2 مليار دولار.

شركة تسلا

وفي سياق منفصل، أظهرت وثائق قضائية أن رئيس تسلا التنفيذي الملياردير إيلون ماسك كان قد التقى مع محافظ صندوق الثروة السيادي السعودي ياسر الرميان في عدة مناسبات، وأن الرميان حث ماسك على تحويل تسلا لشركة خاصة.

وأفادت الوثائق، والتي تخص قضية رفعها مساهمو تسلا بشأن تغريدات لماسك في 2018 قال فيها إنه حصل على تمويل لتحويل شركة صناعة السيارات الكهربائية لشركة خاصة، بأن الرميان عرض على ماسك دعما بما يصل إلى 60 مليار دولار لهذا المسعى.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.