Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

التجارة غير النفطية بين الإمارات والبحرين تواصل ازدهارها

التجارة غير النفطية بين الإمارات والبحرين تواصل ازدهارها

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| تواصل التجارة غير النفطية بين الإمارات والبحرين نموها المتواصل في ظل التكامل الاقتصادي بين البلدين.

ووفق بيانات المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء في دولة الإمارات، نما التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات ومملكة البحرين خلال السنوات العشر الماضية بمعدل تجاوز 92%.

ووصلت التجارة غير النفطية بين البلدين إلى 23.7 مليار درهم، مقابل 12.3 مليار درهم في عام 2012.

التجارة غير النفطية

وبلغ إجمالي التبادل التجاري غير النفطي خلال نفس الفترة 188 مليار درهم توزعت بين 77.4 مليار درهم للواردات، و37.8 مليار درهم للصادرات، و72.8 مليار درهم حصة إعادة التصدير.

فيما بلغت قيمة التجارة الثنائية غير النفطية بنهاية الربع الثالث من العام الجاري 17.9 مليار درهم، مقابل 16.5 مليار درهم لنفس الفترة من عام 2021 وبنمو بلغ 8%.

وتصدر عام 2019 المركز الأول في حجم التجارة الثنائية بين البلدين خلال السنوات العشر الماضية بقيمة بلغت 28.7 مليار درهم، وفي المرتبة الثانية جاء عام 2018 بتبادل تجاري غير نفطي بلغ 28.3 مليار درهم.

وتمتد العلاقة الاستثنائية بين دولة الإمارات ومملكة البحرين لعقود طويلة، برهانها على الثوابت التاريخية والوطنية والقومية العربية والأخلاقية، والإنسانية، ما جعل منها نموذجًا عربيًا متفردا للشراكة الاستراتيجية في مسيرته ومساره.

تنوع العلاقات

ويمثل التعاون الاقتصادي واتفاقيات التفاهم والتعاون التي تربط البلدين ملمحاً مهماً في مسيرة العلاقات المزدهرة بينهما، وعلى الرغم من تعدد وتنوع مجالات العلاقات بين البلدين بشكل عام.

وبحسب وزارة المالية الإماراتية فإن عدد المستثمرين البحرينيين في الشركات المساهمة العامة المسجلة لدى هيئة الأوراق المالية والسلع بلغ 13 ألفاً و978 مستثمراً بحرينيا.

في حين يبلغ عدد رخص الأنشطة الاقتصادية الممنوحة للمواطنين البحرينيين في الإمارات نحو 331 رخصة.

كما أن صفقات العقارات في دولة الإمارات واصلت تسجيل معدلات أداء جيد مستقطبة المزيد من المستثمرين البحرينيين الراغبين بدخول السوق العقاري الإماراتية.

وبلغت قيمة الصفقات العقارية للمواطنين البحرينيين في الإمارات خلال عام 2020 أكثر من 228 مليون درهم، في حين بلغ عدد مالكي العقارات من المواطنين البحرينيين في الإمارات 237 مواطناً بحرينياً ما يجسد قوة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ويعزز مسيرة التنمية المستدامة في البلدين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.