Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

البنك الأهلي السعودي يمنح شركة كيان تمويلا بقيمة 3 مليارات ريال

البنك الأهلي السعودي يمنح شركة كيان تمويلا بقيمة 3 مليارات ريال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| منح البنك الأهلي السعودي، شركة كيان للبتروكيماويات تمويلا متوفق مع الشريعة الإسلامية بقيمة 3 مليارات ريال.

وقالت شركة كيان إنها التمويل يأتي ضمن “تسهيلات مرابحة قرض دوار”.

وأوضحت أن مدة التمويل خمس سنوات والهدف هو “دعم وتعزيز رأس المال العامل والكفاءة المالية”.

شركة كيان

وكانت شركة كيان قد تكبدت خسائر في الربع الثالث من 2022، بلغت قيمتها 812.3 مليون ريال،

مقابل أرباح بقيمة 667.45 مليون ريال في الربع الثالث من العام الماضي.

وخلال التسعة أشهر الأولى من 2022، سجلت “كيان” السعودية خسائر قدرها 452.8 مليون

ريال، مقارنة بأرباح بلغت أكثر من 1.94 مليار ريال حققتها الشركة خلال الفترة نفسها من العام 2021.

وأوضحت الشركة أن سبب تسجيل خسائر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي،

مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى ارتفاع في متوسط تكلفة اللقيم

وانخفاض في متوسط أسعار بيع المنتجات، وذلك على الرغم من ارتفاع الكميات المنتجة والمبيعة.

وأرجعت الشركة سبب تسجيل خسائر خلال الربع الثالث من العام 2022 مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى، انخفاض في متوسط أسعار بيع المنتجات، إضافة الى ارتفاع في متوسط تكلفة اللقيم، وذلك على الرغم من ارتفاع الكميات المباعة.

وعزت الشركة سبب تسجيل خسائر خلال الربع الثالث من العام الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى، انخفاض في متوسط أسعار بيع المنتجات وارتفاع تكلفة المنتجات المباعة، على الرغم من انخفاض متوسط تكلفة اللقيم وارتفاع الكميات المباعة.

وأفادت الشركة، بأن حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) بنهاية الفترة قد بلغت 16331.5 مليون ريال، مقابل 15974 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

تحوّل للخسارة

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة كيان السعودية للبتروكيماويات، أنها سجلت خسائر صافية قدرها 812.27 مليون ريال، (نحو 216.14 مليون دولار) في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة مع أرباح صافية قدرها 667.45 مليون ريال (177.5 مليون دولار) قبل عام.

وتراجعت إيرادات الشركة في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 24.39 بالمئة على أساس سنوي، لتصل إلى 2.59 مليار ريال (690.68 مليون دولار)، مقابل إيرادات بقيمة 3.43 مليار ريال (نحو 914 مليون دولار) قبل عام.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.