Connect with us

Hi, what are you looking for?

علوم

البحرين: استهلاك الانترنت يرتفع 22% بالنصف الأول

الفنادق البحرينية

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفع نمو استهلاك الانترنت في البحرين خلال النصف الأول من العام الجاري 2022، بنسبة 22%.

ووفق بيانات رسمية، فإن بيانات استهلاك الانترنت في البحرين تجاوزت 781.9 مليون جيجابايت من البيانات خلال 6 أشهر.

في حين كانت اجمالي البيانات بنفس الفترة من العام الماضي، 641 مليون جيجابايت خلال الفترة ذاتها العام 2021، رغم عودة الحياة الطبيعية وإلغاء القيود الاحترازية التي فرضتها الجائحة.

استهلاك الانترنت

وعلى أساس فصلي سجلت إجمالي البيانات المستهلكة نموًا بنسبة 18% خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022، إذ تجاوز إجمالي البيانات المستهلكة نحو 409.2 مليون جيجابايت من البيانات خلال 3 أشهر، مقارنة بنحو 346.6 مليون جيجابايت خلال الفترة ذاتها العام 2021.

ووفقًا لبيانات هيئة تنظيم الاتصالات ارتفع استهلاك البيانات في البحرين بنسبة 9% على أساس فصلي خلال فترة الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 372.8 مليون جيجابايت، مقارنةً بـ308.6 مليون جيجابايت خلال الربع الأول من العام 2021.

وتنبئ المؤشرات الحالية بنمو ملحوظ في استهلاك البيانات على أساس سنوي، والتي تأتي متزامنة مع عودة الحياة لطبيعتها وإلغاء الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا «كوفيد-19»، في ظل تبني مختلف القطاعات الاقتصادية خيار التحول الرقمي لإتمام المعاملات إلكترونيًا.

شركات الاتصالات

وتتسابق شركات الاتصالات في البحرين منذ بدء الجائحة مطلع العام 2020 على توفير الحلول ذكية لقطاع الافراد والمؤسسات التجارية، في ظل تنامي التجارة الإلكترونية وتوفير الحلول الخاصة بالحوسبة السحابية.

كما تتزامن المنافسة بين شركات الاتصالات في البحرين على تقديم خدمات برودباند النطاق العريض «الفايبر» الذي تشهد اشتراكاته نموًا ملحوظا.

ويتخطى عدد مشتركي البرودباند في البحرين 2.2 مليون مشترك حتى منتصف العام الجاري، وبنسبة اختراق تتجاوز 144% من إجمالي عدد سكان المملكة البالغ عددهم 1.5 مليون نسمة.

ويؤكد مراقبون أن تفشي الجائحة غيّرت من عادات العمل والدراسة في كثير من الشركات والمؤسسات الحكومية إلى جانب المدارس والجامعات.

كما فرضت سياسة التباعد الاجتماعي التي اعتمدت طوال العامين المنصرمين في اعتماد تقنية عقد الاجتماعات والمؤتمرات عبر تقنية الاتصال المرئي، ومشاهدة الأفلام الترفيهية عبر الإنترنت والتي تتطلب استهلاك المزيد من البيانات عبر خطوط البرودباند الثابتة واللاسلكية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.