Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الإمارات: “الخليج للاستثمار الإسلامي” تطلق صندوقها الائتماني الأول

الخليج للاستثمار الإسلامي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، صندوقها الائتماني الأول والذي يأتي متواققا مع الشريعة الإسلامية.

وقالت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي إنها أطلقت صندوق ائتمان بقيمة 100 مليون دولار.

وتعتبر شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، شركة عالمية متخصصة في مجال الاستثمار البديل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الخليج للاستثمار الإسلامي

وسيركز صندوق الائتمان التابع لشركة الخليج للاستثمار الإسلامى على دعم الشركات عالية

النمو في القطاعات المرنة مثل القطاعات الاستهلاكية وخدمات الرعاية الصحية والتعليم

والخدمات اللوجستية والتقنيات.

إضافةً إلى الاستثمار في الشركات المدعومة بالتقنيات في كل من الشركات الخليجية والهندي

والتي تتطلع إلى توسيع نطاق أعمالها على الصعيدين الخليجي والدولي.

وسجل إجمالي أنشطة تمويل رأس المال المغامر في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي

مستوى قياسي بلغ 2.6 مليار دولار في عام 2021.

وتتصدر كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية قائمة الدول المعنية

بتلك الأنشطة من خلال الإصلاحات الجذرية والسياسات المبتكرة، الأمر الذي يتيح بدوره فرصة

نمو لكل من الشركات المحلية والدولية على حد سواء.

وتعد الديون الاستثمارية العالمية من فئات الأصول المهمة للشركات عالية النمو لتمكينها من دعم النمو بين عمليتين زيادة رأس المال.

وعادة ما تستخدم الشركات رأس المال لبناء الفريق واستثمارات رأس المال العامل، إضافةً إلى الاستثمارات الرأسمالية.

في حين، تبلغ نسبة استثمارات الدين المغامر في الولايات المتحدة حوالي 15-20% من إجمالي استثمارات رأس المال المغامر على المدى الطويل. ولا تزال تلك النوعية من الاستثمارات تشكل نسبة منخفضة من إجمالي الاستثمارات القائمة في كل من سوق دول مجلس التعاون الخليجي والهند.

الديون الاستثمارية

وقال محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي: «نواصل مساعينا نحو الاستثمار في الشركات المدعومة بمستثمري رأس المال المغامر، ونعمل مع هذه الشركات لتوفير الديون الاستثمارية وبناء الشركات، وهو ما يمثل فرصة جديدة لمستثمرينا لتنويع في فئات الأصول المختلفة عالية النمو وذات عوائد مغرية».

ومن جانبه، قال بانكاج غوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي: “يتمثل أحد مبادئنا في توفير الفرص المتنوعة، ويعكس هذا الصندوق سعي الشركة الدؤوب إلى توفير دخل وتحقيق النمو للمستثمرين من خلال العمل على توفير سبل الدعم اللازمة لمساعدة الشركات عالية النمو على الوصول إلى المراحل التالية المستهدفة”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.