Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

الإمارات: “أدنوك للتوزيع” تعلن عن توزيع أرباح مرحلية عن النصف الأول

أدنوك للتوزيع

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة أدنوك للتوزيع الإماراتية، إنها ستوزّع أرباحا مرحلية على المساهمين عن النصف الأول من العام الجاري 2022.

وأوضحت “أدنوك للتوزيع” عن توزيع أرباح بقيمة 1.285 مليار درهم، على أن يكون مبلغ 10.285 فلس للسهم الواحد.

ووفقا لسياسة الشركة في توزيع الأرباح، فإنه من المتوقع أن تكون قيمة توزيعات الأرباح للعام الجاري بأكمله 2.57 مليار درهم.

أدنوك للتوزيع

كما ويتوقع أن يتم دفع الجزء الثاني من توزيعات الأرباح لعام 2022 في أبريل 2023، وفقاً لتقدير مجلس إدارة الشركة وموافقة المساهمين.

وستوفر توزيعات أرباح العام الكامل 2022 عائدا ربحيا بنسبة 4.9% (بناء على سعر السهم 4.21 درهم كما في 27 من سبتمبر 2022).

وللأعوام اللاحقة، تنص سياسة الشركة لتوزيع الأرباح، على توزيعات أرباح بنسبة لا تقل عن 75% من الأرباح القابلة للتوزيع.

وتعكس سياسة توزيع الأرباح الوضع المالي القوي الذي تتمتع به الشركة، والثقة بقدرتها على تحقيق تدفقات مالية قوية مستقبلاً، ما سيدعم فرص النمو والحفاظ على تحقيق عائدات مجزية للمساهمين.

ومنذ الطرح العام الأولي للشركة عام 2017، قدمت الشركة لمساهميها عائدات محسّنة بفضل سياستها التصاعدية لتوزيع الأرباح.

كما واحتفظت بسجل توزيعات أرباح قوي، حيث شهد عام 2018، توزيعات أرباح بقيمة 1.47 مليار درهم.

وفي عام 2019 بلغت توزيعات الأرباح 2.39 مليار درهم، وفي عام 2020، وزعت الشركة أرباحاً بقيمة 2.57 مليار درهم. وفي عام 2021، وزعت أرباح بقيمة 2.57 مليار درهم.

تعزيز مكانتها

وفي السنوات الأخيرة، اتخذت الشركة عدة خطوات لتعزيز مكانتها كشركة رائدة ومنافسة في قطاع توزيع الوقود وتشغيل متاجر التجزئة، من خلال تسريع وتيرة استراتيجيتها للنمو الذكي، مع تعزيز تجربة تسوق العملاء.

وخلال النصف الأول من عام 2022، افتتحت «أدنوك للتوزيع» 12 محطة خدمة جديدة في الدولة، أربع منها في إمارة دبي، ليصل إجمالي محطاتها محلياً إلى 472، منها 35 محطة خدمة في دبي، كما في 30 من يونيو 2022.

وفي المملكة العربية السعودية، واصلت الشركة خطط توسعها بإضافة 26 محطة خدمة جديدة، خلال نفس الفترة من العام، ليصل إجمالي عدد محطاتها في المملكة إلى 66 محطة خدمة، كما في 30 من يونيو 2022.

وبلغ إجمالي عدد محطات شبكة الشركة 538 محطة خدمة، وتسير بخطى حثيثة نحو تحقيق هدفها الرامي إلى افتتاح 60 أو 80 محطة خدمة جديدة في عام 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.