Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الأسهم السعودية تتخطى مستوى الـ 9 آلاف نقطة منذ قرابة العام والنصف

الأسهم السعودية

المملكة السعودية- بزنس ريبورت الإخباري- سجلت الأسهم السعودية مع ختام جلسة أمس، ارتفاعاً كبيراً متجاوزة مستوى الـ 9 آلاف نقطة، وذلك للمرة الأولى منذ حوالي العام والنصف.

وأظهرت البيانات الصادرة عن سوق الأسهم السعودية (تداول)، ارتفاع الأسهم السعودية للمرة السابعة التوالي، مدعومة من جميع القطاعات الكبرى.

مكاسب الأسهم السعودية

كما وأنهى المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية (تاسي)، تداولاته أمس، محققاً مكاسباً بلغت 91.68 نقطة لتصل إلى مستوى 9,035.53 نقطة،

مرتفعة بـ 1.03%، ليخترق مستويات الـ 9 آلاف نقطة.

وحققت قيمة التداول ارتفاعاً لـ 12.08 مليار ريال من خلال 324.15 مليون سهم، مقارنة مع 11.76 مليار ريال بحوالي 292 مليون سهم، بجلسة الخميس الماضي.

قطاع البنوك

وساد اللون الأخضر على أداء عدد من القطاعات، وفي صدارتها قطاع البنوك الذي ارتفع بـ 1.57%، وقفز قطاع الاتصالات بـ 1.4%، كما وارتفع قطاع المواد الأساسية بـ 0.81%، وقطاع الطاقة لـ 0.1%.

وتضمنت المكاسب 146 سهماً، تصدرتها ( المتحدة للتأمين)، والذي قفز بـ 10%، وكان عدد الأسهم المغلقة بـ 42 سهماً، في مقدمتها ( اسمنت الجنوب)، مسجلة تراجعاً بـ 1.79%.

وفي المقابل تراجع قطاع الصناديق العقارية الخسائر بـ 0.21%، تبعه قطاع الرعاية الصحية بنسبة 0.2% .

ووفقاً للبيانات المالية، فإن مؤشر (نمو حد أعلى ) في أداء السوق الموازي، أغلق مع تراجع بـ 0.79%، بخسارة وصلت لـ 199.88 نقطة، ليصبح عند مستوى 25,146.82 نقطة.

وكان سهم (سمو) في مقدمة الخسائر بالسوق الموازي، بعد تراجعه بنسبة 3.36%، باستثناء تحقيق سهم (أسمنت الرياض) صعوداً بـ 2.06%.

فيما سجلت أسهم السوق السعودية انتعاشاً ملحوظاً، خلال الأسبوع الماضي، وذلك بعد تحقيق المؤشر العام لسوق الاسهم السعودية أول أرباحٍ أسبوعية له منذ 3 أشهر.

وذلك في ظل ارتفاع جماعي لكافة القطاعات وزيادة معدلات التداول، عقب ثلاثة أسابيع من تسجيل السوق السعودي للتراجعات.

وكان المؤشر العام للسوق ((TASI) حقق خلال تعاملات الأسبوع الماضي المنتهية في يوم الخميس، ارتفاعاً بحوالي الـ 3.78%، في أكبر ارتفاع يسجله المؤشر منذ منتصف نوفمبر 2020.

محققاً مكاسباً بـ 325.98 نقطة، ليبلغ اجمالي النقاط 8943.85 نقطة، مقارنة مع 8617.87 نقطة خلال الأسبوع الفائت.

وأنهى سوق الأسهم السعودية “تداول”، جلسة الخميس الماضي، مرتفعاً بنسبة 0.47%، ليسجل ارتفاع السادس على التوالي، في ظل صعود جماعي لقطاعاته الكبرى.

العالم

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن يحصل مشروع “أمالا” للسياحة الفاخرة في السعودية، على قروض خضراء، تصل قيمتها إلى 10 مليارات ريال (2.7...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ما زال صندوق الاستثمارات العامة السعودي، يواصل استثماراته في ظل تفشي فيروس كورونا، في شركات ألعاب الفيديو، فيما زاد حيازاته...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقّع البنك السعودي البريطاني (ساب) اتفاقية بيع وشراء بعض الأعمال بين شركة “اتش اس بي سي” العربية السعودية بصفتها البائع،...

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت حيازة الصندوق السيادي السعودي من الأسهم الأمريكية إلى 15.4 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري. وجاء ارتفاع...