Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

استثمارات مليونية في مدينة خزائن الاقتصادية العمانية

خزائن الاقتصادية

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر مدينة خزائن الاقتصادية في سلطنة عمان، من أهم الاستثمارات في البلد الخليجية، والتي تزيد استثماراتها عن 180 مليون ريال عماني.

وقال المهندس سالم بن سليمان الذهلي الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية، إن نسبة أشغال تخطت 85% للمرحلة الأولى.

كما أشار إلى أن الاستثمارات الخارجية في مدينة خزائن بلغت 40%، مضيفا أنه أبرمت أكثر من 85 اتفاقية استثمارية في المدينة الاقتصادية.

خزائن الاقتصادية

وجاء ذلك خلال استعراض مشروع مدينة خزائن الاقتصادية في مكتب محافظ جنوب الباطنة،

بحضور سعادة الشيخ سيف بن حمير ال مالك الشحي محافظ جنوب الباطنة.

وبحضور المهندس سالم بن سليمان الذهلي الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية

والمدير العام المساعد في بلدية المحافظة وعدد من المهندسين.

كما تم خلال اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية في سوق الخضروات والفواكه، وكذلك

نسبة الإنجاز في مشروع السوق المتوقع افتتاحه منتصف عام 2024 حسب إعلان شركة سوق

خزائن المركزي للخضروات والفواكه المطور والمشغل الرئيسي للسوق الذي يعد جزءًا من مدينة الغذاء.

مدينة متكاملة

تعد مدينة خزائن الاقتصادية أحدث مدينة اقتصادية متكاملة يتم تطويرها في ولاية بركاء

بمحافظة جنوب الباطنة وتتميز بموقعها الاستراتيجي الذي يتوسط أعلى كثافة سكانية في

سلطنة عمان من حيث عدد السكان وأسرعها نموا وضمن نطاق مسقط حسب الاستراتيجية العمرانية.

وأكد المهندس سالم بن سليمان الذهلي الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصاديه لوكالة الأنباء العمانية على أن المدينة ذات أهمية كبيرة.

وتعد رافدا اقتصاديا مهما ويعول عليها الكثير بعد اكتمال جميع مراحلها في الإسهام في تعزيز الناتج المحلي وتنويع مصادر الدخل، وهي باكورة الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال المدن الاقتصادية والمناطق الحرة.

وقال الذهلي إنه يتوقع أن تسجل المدينة نموا في المشروعات الاستثمارية خلال العام الجاري، أهمها التي تعمل على تطويرها حاليا وهي المدينة العمالية واستراحة الشاحنات.

وتشهد المدينة إقبالا من المستثمرين للاستثمار في قطاعات مهمة كالقطاع الصناعي للصناعات الخفيفة والمتوسطة والقطاع اللوجستي وقطاع التقنية والقطاع التجاري والعقاري.

وأضاف: “خزائن مربوطة ببنية لوجستية متينة من موانئ ومطارات وطرق رئيسة سريعة فهي تبعد عن مطار مسقط الدولي حوالي 30 دقيقة وعن ميناء السويق 35 دقيقة وعن ميناء صحار ساعتين ومربوطة بطرق رئيسة مباشرة ومنافذ الحدود البرية مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وكذلك بالمنفذ الحدودي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.