Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

ارتفاع أرباح شركة دله الصحية السعودية في الربع الثاني

دله السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أرباح شركة دله الصحية السعودية بنسبة 46% في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

وبلغت أرباح “دله السعودية” 69.5 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بصافي ربح نحو 47.5 مليون ريال في الربع الثاني من 2021.

ونشرت “دله السعودية” بيانا على “تداول” قالت فيه إن الأرباح الفصلية ارتفعت على أساس سنوي، يعود بشكل رئيسي إلى نمو الإيرادات بنسبة 18.9% في الربع الثاني من العام الجاري.

دله السعودية

ووصلت الإيرادات إلى 583.82 مليون ريال وبزيادة قدرها 92.99 مليون ريال مقارنة بـ 490.83 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

وأضافت أن ذلك نتيجة لاستمرار النمو في عمليات التشغيل والنمو في أعداد المراجعين والزيادة في نسب الإشغال في كل من أقسام التنويم والعيادات الخارجية، بالإضافة إلى انخفاض نسبة تكاليف التشغيل لإيرادات التشغيل نتيجة التحسن في إدارة التكاليف التشغيلية.

وعلى أساس ربعي، تراجع صافي أرباح “دله الصحية” بنسبة 15.87% في الربع الثاني من 2022، مقارنة بصافي ربح نحو 82.6 مليون ريال في الربع الأول من 2022.

وخلال النصف الأول من 2022، ارتفع صافي أرباحها بنسبة 51.9% إلى 152.15 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل أرباح نحو 100.15 مليون ريال في الربع الأول من 2022.

اتفاقية استحواذ

وفي سياق منفصل، أعلنت الهيئة العامة للمنافسة السعودية، عن عدم ممانعتها من إتمام عملية التركز الاقتصادي بين شركة “دله للخدمات الصحية” وشركة المركز الطبي الدولي.

وقالت الهيئة في تغريدة على “تويتر”، إن عملية التركيز الاقتصادي تتمثل في استحواذ “دله الصحية” على 18.98% من شركة “المركز الطبي الدولي” من شركة “كن للاستثمار القابضة”.

وفي يونيو الماضي، أعلنت “دله الصحية” عن إبرامها اتفاقية بيع وشراء أسهم مع شركة كن للاستثمار القابضة ويشار إليه بـ”مساهم شركة المركز الطبي الدولي البائع”، لغرض الاستحواذ على كامل أسهمها في رأس مال شركة المركز الطبي الدولي والبالغة نحو 14.23 مليون سهم عادي تمثل ما نسبته 18.98% من رأس مال شركة المركز الطبي الدولي.

وقالت “دله”، إن ذلك مقابل إصدار أسهم جديدة في شركة “دله” لمساهم شركة المركز الطبي الدولي البائع، بحيث ستتم زيادة رأس مال شركة “دله” من 900 مليون ريال إلى نحو 976.81 مليون ريال عن طريق إصدار نحو 7.68 مليون سهم عادي، ليزيد بذلك عدد أسهمها من 90 مليون سهم، إلى نحو 97.68 مليون سهم عادي، أي بنسبة زيادة قدرها نحو 8.53% من رأس مال شركة دله قبل إصدار أسهمها الجديدة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.