Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أسواق المال الإماراتية تتفتح جلسة الاثنين على انخفاض

أسواق المال الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| افتتحت أسواق المال الإماراتية جلسة اليوم الاثنين، على انخفاض في مؤشراتها، في ظل التراجع على الأسهم العالمية.

وتراجع سوق دبي بنسبة 0.91% عند 3431 نقطة، كما وانخفض مؤشر سوق أبوظبي بنسبة 0.83% عند مستوى 10013 نقطة.

وفي أكبر التراجعات في أبوظبي، جاء سهم “أبوظبي الأول” الذي انخفض 1.39%، و”أدنوك للتوزيع” الذي تراجع 1.28% عند الفتح.

أسواق المال الإماراتية

في حين، قاد انخفاضات سوق دبي، سهم إعمار للتطوير 1.43%، وتراجع سهم السوق 1.64%.

وضخ مستثمرون من 10 جنسيات أجنبية، استثمارات جديدة بنحو 10.65 مليار درهم في الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية منذ بداية العام الجاري، وذلك وفقاً لتحليل «الخليج» على بيانات السوق.

وأشارت البيانات إلى أن جميع المستثمرين الأجانب (لا يشمل العرب والخليجيين)، سجلوا صافي استثمار في أسهم شركات أبوظبي، كمحصلة شراء بنحو 13.88 مليار درهم منذ بداية العام حتى 26 أغسطس الجاري، بعد أن وصلت مشترياتهم من الأسهم إلى 53.75 مليار درهم، مقابل مبيعات بقيمة 39.88 مليار درهم، ليصل إجمالي تداولاتهم بيعاً وشراءً إلى 93.62 مليار درهم.

استثمارات الأجانب

وفي سياق متصل، بلغ صافي شراء الأجانب من الأسهم في أسواق المال الإماراتية في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، قيمة قدرها 343 مليون درهم، بما يعادل 93 مليون دولار.

ونفذ المستثمرون الأجانب عمليات شرائية على أسهم دبي وأبوظبي بقيمة تجاوزت 2.477 مليار درهم، أي نحو 674 مليون دولار، مقابل مبيعات بلغت 2.134 مليار درهم، بما يعادل 581 مليون دولار بصافي شراء 343 مليون درهم، بحسب بيانات أسواق المال الإماراتية.

وخلال تلك الفترة بلغت مشتريات أسهم الأجانب في سوق أبوظبى للأوراق المالية نحو 1.448 مليار درهم، مقابل مبيعات بلغت 1.326 مليار درهم.

وباع الأجانب في بورصة دبي نحو 808.708 مليون درهم، مقابل مشتريات نحو 1.029 مليار درهم.

وبلغ صافي شراء في سوق أبوظبي 122 مليون درهم، مقابل صافي شراء في سوق دبي قدره 221 مليون درهم.

وتباين أداء مؤشرات أسواق المال الإماراتية في نهاية تعاملات الأسبوع الرابع من شهر أغسطس/ آب من العام الحالي ليرتفع سوق دبي بدعم قطاع العقارات، ويسجل سوق أبوظبي ثاني خسارة أسبوعية منذ بداية الشهر الجارى.

وحقق سوق دبي المالي مكاسب سوقية بلغت 4.68 مليار درهم (1.27 مليار دولار)، وسجل سوق أبوظبي خسائر سوقية بلغت 5 مليارات درهم (1.36 مليار دولار).

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.