Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أسهم الخليج تنتعش مع نية الفيدرالي الأمريكي إبطاء رفع الفائدة

إسكوا: دول الخليج امتصت صدمة التقلبات الاقتصادية في 2022

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| انتعشت أسهم الخليج في تعاملات الخميس مع نية البنك الفيدرالي الأمريكي إبطاء رفع الفائدة في الاجتماعات المقبلة.

وبدأت بورصتا السعودية وقطر شهر ديسمبر بصورة إيجابية، إذ واصل مؤشرا السوقين الارتفاع للجلسة الثالثة على التوالي بعدما علق المستثمرون آمالهم بإبطاء مجلس الفيدرالي الأمريكي وتيرة التشديد النقدي.

وفي خطابه مساء الأربعاء، قال جيروم باول رئيس الاحتياطي الاتحادي إن البنك المركزي الأمريكي قد يخفف وتيرة رفع أسعار الفائدة “في وقت مبكر ربما يكون ديسمبر” لكنه حذر من أن المعركة ضد التضخم لم تقترب من نهايتها بعد.

أسهم الخليج

كما يعلق المستثمرون في أنحاء العالم آمالهم على تقليل زيادات الفائدة الأمريكية مما يغذي التفاؤل بشأن تعافي الاقتصاد بوتيرة أسرع من المتوقع.

وتراجعت أسعار النفط الخام، وهو محفز رئيسي للأسواق المالية في أسهم الخليج، في التعاملات الآسيوية مع استمرار عدم اليقين قبيل اجتماع مجموعة أوبك+ يوم الأحد المقبل إلا أن تخفيف قيود كورونا في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، حد من الخسائر بحسب رويترز.

وسجل المؤشر السعودي، الذي تكبد خسارته الشهرية الثانية في نوفمبر، ارتفاعا طفيفا بلغ 0.1% في التعاملات الصباحية.

وفي قطر، زاد المؤشر 0.5 % مع ارتفاع سهم شركة البتروكيماويات صناعات قطر نحو 1.6%.

وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق الكويتية 0.1% مع هبوط سهم بنك بوبيان 0.8%.

جي بي مورغان

وفي سياق منفصل، رغم النبرة الأقل تشددًا لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول عشية أمس الأربعاء، إلا أن بنك جي بي مورجان انضم إلى قائمة البنوك المتشائمة بشأن سوق الأسهم الأمريكية.

وفي مذكرة أمس الأربعاء توقع مايك ويلسون المحلل الاستراتيجي في مورجان ستانلي أن تتعرض الأسهم الأمريكية إلى موجة واسعة من الخسائر مع استمرار سياسة الفيدرالي المتشددة حيث توقع أن تتضرر الأسهم في أوائل عام 2023.

ويجب على الأسواق أن تستعد لفترة من الاضطرابات التي يسببها البنك المركزي قبل أن يعود بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة، ويمكن للأسهم أن تعيد اختبار أدنى المستويات الأخيرة قريبا، كما يقول جيه بي مورجان.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.