Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أسعار الذهب تقبع عند أدنى مستوى في عامين ونصف

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أسعار الذهب لتقبع عند أدنى مستوى لها في عامين ونصف، وتعود لمستويات أبريل من العام 2020.

وفقدت أسعار الذهب في نهاية تداولات الأسبوع، أمس الجمعة، 1.5% من قيمتها، وسط تقويض جاذبيته نتيجة مزيج من العوامل بداية من قوة الدولار.

كما أن ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، مع تبني مجلس الاحتياطي الاتحادي موقفا أكثر تشددا بهدف كبح التضخم، هبط بأسعار الذهب.

أسعار الذهب

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 1.6 بالمئة إلى 1644.04 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما نزل بنحو 1.8 بالمئة إلى 1640.20 دولار في وقت سابق.

في وقت خسرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.5 بالمئة لتهبط عند التسوية إلى 1655.60 دولار للأوقية، في خطوة تؤكد توجه الذهب لتسجيل التراجع الأسبوعي الثاني على التوالي، بنسبة 1.8 بالمئة.

كما هبطت أسعار الفضة في المعاملات الفورية 4.1 بالمئة إلى 18.84 دولار للأوقية، كما انخفض البلاديوم 4.8 بالمئة إلى 2065.29 دولار، والبلاتين 4.8 بالمئة إلى 857.46 دولار، حيث تتجه المعادن الثلاثة لتسجيل انخفاض أسبوعي.

ورغم أنه ينظر إلى الذهب باعتباره وسيلة تحوط في أوقات الغموض السياسي والاقتصادي، فإن رفع أسعار الفائدة يضعف جاذبيته لأنه لا يدر أي عائد.

ارتفاع الدولار

وفي سياق منفصل، ارتفع الدولار الأمريكي لأعلى مستوياته في 20 عامًا أمام العملات الرئيسية الأخرى خلال تعاملات الجمعة، مستفيدًا من هبوط قوي لليورو والإسترليني بعد بيانات اقتصادية.

وكشفت بيانات “إس آند بي جلوبال” أن مؤشر مديري المشتريات المركب في الولايات المتحدة ارتفع في القراءة الأولية لشهر سبتمبر الجاري عند 49.3 نقطة في سبتمبر الجاري، مقابل 44.6 نقطة في أغسطس الماضي.، لكنه لايزال في نطاق الانكماش.

في حين انخفض مؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو إلى 48.2 نقطة في الشهر الحالي من 48.9 نقطة في أغسطس، ليظل دون مستوى 50 نقطة الذي يفصل النمو عن الانكماش.

وعلى جانب آخر، تعرض الإسترليني لخسائر حادة اليوم بعد إعلان خطة الحكومة البريطانية لإقرار تخفيضات ضريبية ودعم الطاقة، ما يهدد بارتفاع الديون لمستويات غير مستدامة.

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد رفع معدل الفائدة هذا الأسبوع بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الثالثة على التوالي، متوقعًا وصول الفائدة إلى 4.4% بحلول نهاية العام الحالي، بينما قرر بنك إنجلترا رفع الفائدة البريطانية 50 نقطة أساس.

وسجل مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية – ارتفاعًا بنحو 1.5% ليصل إلى 113.04 نقطة، وهو أعلى مستوى للمؤشر منذ عام 2002.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.