Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

أدنوك الإماراتية تبيع الغاز لهيئة دبي للتجهيزات ضمن اتفاقية استراتيجية

أدنوك للتكرير

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| باعت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك الإماراتية” الغاز لهيئة دبي للتجهيزات “دوسب”، ضمن اتفاقية استراتيجية بين الطرفين.

وحضر توقيع الاتفاقية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وحسب الاتفاقية، ستعمل “أدنوك الإماراتية” على تزويد “دوسب” بالغاز الطبيعي لاستخدامه بدلاً عن الفحم النظيف لتوليد الكهرباء في مجمع حصيان لتوليد الطاقة التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” وفق نظام المنتج المستقل.

أدنوك الإماراتية

وستسهم هذ الخطوة في خفض الانبعاثات الناتجة عن عمليات توليد الطاقة بما يدعم مبادرة دولة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 وخططها الاستراتيجية الأخرى الهادفة لتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة النظيفة.

ووقّع الاتفاقية في “قصر الوطن” الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي مدير عام هيئة دبي للتجهيزات، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها في المقر الرئيسي لمجموعة “أدنوك”.

في حين، حضر مراسم توقيع الاتفاقية، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

وبهذه المناسبة قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم “إن الاتفاقية تأتي تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة وتوجيهاتها لتحويل دبي إلى اقتصاد محايد الكربون وتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050″.

وأشار إلى أن الاتفاقية تعزز التعاون المشترك في مجال الطاقة بين أبوظبي ودبي، وتوطّد الأسس المتينة التي تم إرساؤها منذ عام 1998 وترسخّت على مر السنين”.

من جانبه، قال الدكتور سلطان أحمد الجابر: “تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة تعمل “أدنوك” على تسريع الجهود للاستفادة من موارد أبوظبي من الغاز للمساهمة في تلبية الطلب العالمي المتنامي عليه، خاصة أنه من أهم أنواع الوقود لتبني نهجٍ واقعي ومسؤول لمواكبة التحول في قطاع الطاقة”.

الغاز الطبيعي

ويعد الغاز الطبيعي المنتج محلياً أكثر تنافسية من الناحية التجارية مقارنة بالفحم أو الغاز المستورد، ويسهم في دعم النمو الاقتصادي وخفض الانبعاثات عند استخدامه بديلاً للفحم في توليد الكهرباء.

كما تعد “أدنوك الإماراتية” مزوداً رئيسياً موثوقاً ومسؤولًا للطاقة منخفضة الكربون، وإضافة إلى توسعة عملياتها في مجال الغاز، تعمل “أدنوك” على تطوير أعمالها في مجال الطاقة الجديدة للاستفادة من الفرص التي يوفرها الهيدروجين ومصادر الطاقة المتجددة، مع التركيز الدائم على الحد من الانبعاثات من عملياتها ضمن جهودها المستمرة لمواكبة التحول في قطاع الطاقة للمساهمة في تلبية الطلب العالمي على الطاقة.

وتبلغ القدرة الإنتاجية الحالية لمجمع حصيان لإنتاج الطاقة في دبي 1200 ميجاوات بنظام المنتج المستقل، وستضاف 600 ميجاوات في الربع الأخير من العام الجاري، و600 ميجاوات أخرى خلال الربع الثالث من عام 2023.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.