Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أصول صندوق “إي إن بي دي” الإماراتي ترتفع 7.5%

إي إن بي دي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أصول صندوق “إي إن بي دي” الإماراتي للاستثمار العقاري، الذي يعمل وفقا للشريعة الإسلامية.

ويتبع صندوق “إي إن بي دي” لشركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة، نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 مارس الماضي.

وذلك بارتفاع صافي قيمة الأصول بنسبة 7.5% لتصل إلى 179 مليون دولار أو 0.72 دولار للسهم.

إي إن بي دي

ويأتي هذا الأداء في وقت حصدت فيه الشركة فوائد تعافي السوق من خلال استثمارات رأس

المال التي تتم عبر المحفظة.

وارتفعت قيمة المحفظة العقارية لشركة “إي إن بي دي” بنسبة 3.9% لتصل إلى 370 مليون

دولار على أساس سنوي مدعوماً بارتفاع معدل الإشغال إلى 88% بعد أن كان عند 80% في العام السابق.

وهو أعلى مستوى لها منذ عام 2018 على خلفية نشاط التأجير القوي وتحسين جودة الأصول.

كما قادت الاستثمارات الشاملة التي تم إجراؤها لتحسين عروض المستأجرين في عدد من

المباني عبر المحفظة، إلى جانب استراتيجيات إدارة الأصول النشطة، إلى ارتفاع إجمالي الدخل

بنسبة 14.7% لتصل إلى 31.3 مليون دولار من 27.3 مليون دولار في العام السابق.

صافي الدخل

وتحسن صافي الدخل (بما في ذلك الحركة غير النقدية في التقييمات) بشكل كبير خلال العام ليصل إلى 21.9 مليون دولار مقارنة بخسارة صافية قدرها 4.4 مليون دولار في السنة المالية السابقة. وحقق صافي دخل الإيجارات أو الأموال من العمليات (FFO).

باستثناء الحركة غير النقدية في التقييمات وتوجيه مدفوعات الأرباح للمساهمين نمواً إيجابياً وثابتاً على أساس سنوي. وإن كان منخفضاً قليلاً عند 9.2 مليون دولار من 9.5 مليون دولار في العام السابق، بسبب ارتفاع تكاليف التمويل والذي فاق تحسن الإيرادات.

جودة الأصول

وقال أنتوني تايلور، رئيس قسم العقارات بشركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول: “لقد مكنتنا الاستثمارات الرأسمالية التي تم إجراؤها على محفظتنا في السنوات السابقة من دفع جودة الأصول وتقديم أداء تشغيلي محسن”.

وذلك من خلال نجاحنا بالاستفادة من تعافي السوق مع زيادة مستويات الإشغال لتصل إلى 88%، وزيادة قيمة المحفظة بنسبة 3.9% لتصل إلى 370 مليون دولارا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...