Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

وزير المالية القطري يشارك باجتماعات البنك الإسلامي للتنمية

وزير المالية القطري يشارك باجتماعات البنك الإسلامي للتنمية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حضر سعادة وزير المالية القطري، علي بن أحمد الكواري، الافتتاح الرسمي للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وتجري الاجتماعات في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، بحضور عدد من أصحاب السعادة وزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية بالدول الأعضاء في البنك.

كما شارك في الفعاليات المصاحبة لهذه الاجتماعات ممثلون عن مؤسسات مالية دولية وإقليمية، وممثلون عن البنوك الإسلامية وتمويل التنمية الوطنية ومؤسسات ونقابات المقاولين والاستشاريين من الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وزير المالية

كما شارك سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية في أعمال الاجتماع السنوي 48 لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة أهم المواضيع المتعلقة بقضايا المجلس والاطلاع على التقرير السنوي السابع والأربعين للبنك عن سنة 2022.

وعلى هامش هذه المشاركة عقد سعادة وزير المالية عدة اجتماعات ثنائية، حيث اجتمع مع سعادة السيدة أوليماتا سار، وزيرة الاقتصاد والتخطيط والتعاون بجمهورية السنغال، ومع السيد جانجينغ وانغ، الرئيس التنفيذي لمركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية.

وجرى خلال هذه الاجتماعات مناقشة أهم المواضيع المشتركة في المجالات الاقتصادية والتجارية وذات الصلة.

في حين، تعد الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية منصة مهمة للقادة العالميين وصانعي السياسات والفاعلين في مشهد التنمية، وغيرهم من أصحاب المصلحة للاجتماع معًا ومناقشة قضايا التنمية الحرجة.

منتدى القطاع الخاص

وتشمل اجتماعات هذا العام أيضًا انعقاد منتدى القطاع الخاص، الذي تستضيفه كيانات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية التي تضم المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات. والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص.

ويهدف منتدى القطاع الخاص إلى توفير منصة فريدة للتواصل وإقامة العلاقات التجارية واستكشاف فرص الاستثمار والتجارة التي تقدمها البلدان الأعضاء.

ويتضمن الحدث الذي يستمر أربعة أيام، جلسات عامة رفيعة المستوى، وحلقات نقاش تفاعلية، وجلسات فنية وأحداثا جانبية تغطي مجموعةً واسعةً من الموضوعات، بما في ذلك التخفيف من حدة الفقر، وتطوير البنية التحتية، والصحة، والتعليم، والأمن الغذائي، وتغير المناخ، والابتكار.

كما وستوفر الاجتماعات السنوية منصة للبلدان الأعضاء لعرض مشاريعها ومبادراتها التنموية، وتعزيز الشراكات لتحقيق نتائج مؤثرة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...