Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بيت التمويل الكويتي يحقق أرباحا تاريخية بسبب عمليات الاستحواذ

بيت التمويل الكويتي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| حقق بيت التمويل الكويتي “بيتك” أرباحا تاريخية في الربع الأول من العام الجاري بسبب عمليات الاستحواذ.

والرئيس التنفيذي لمجموعة بيت التمويل الكويتي، عبد الوهاب الرشود، إن المجموعة حققت صافي ربح تاريخي لمساهميها بقيمة 162.1 مليون دينار للربع الأول من 2023.

حيث كانت نسبة الزيادة 133.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار فوائد الاستحواذ، وبلغت ربحية السهم 11.06 فلسا.

بيت التمويل الكويتي

وذلك بزيادة قدرها 67.6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وأكد الرشود أن هذه المؤشرات المالية الإيجابية لـ «بيتك» والتي شملت جميع المجالات خلال الربع الأول من عام 2023 تبرهن على إستراتيجية البنك الناجحة والفعالة.

ونجح «بيتك» في الحفاظ على النسب الرئيسية من حيث الربحية والعائد على الأصول والعائد على حقوق الملكية وتحسين جودة الأصول ونسبة تغطية مخصصات الديون المتعثرة ونسبة التكلفة إلى الدخل.

بالإضافة إلى جميع المؤشرات المالية الرئيسية، في وقت يتمتع فيه «بيتك» بقاعدة رأسمالية صلبة ومعدلات سيولة عالية تدعم نمو أعماله وتعزز قوته الائتمانية.

النمو المستدام

وشدد على مواصلة «بيتك» استراتيجيته لتحسين دور الأنشطة المصرفية الأساسية في تحقيق الربحية والنمو المستدام، ومواكبة التطورات في مجال الرقمنة والذكاء الاصطناعي والابتكار في منتجات التمويل والاستثمار والحلول التقنية، وزيادة الاستثمار في الصكوك الخضراء في إجمالي محفظة التمويل وربط الاستثمارات بأهداف التنمية المستدامة.

كما سيعمل البنك على تعزيز الاستثمار في الموارد البشرية، ودعم ريادة الأعمال والشباب، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، مع استمرار التناغم بين الشركات المصرفية التابعة للمجموعة في تعزيز مكانة «بيتك» الرائدة على مستوى العالم.

وقال الرشود: «يشكل النمو الناتج عن الاستحواذ الناجح على البنك الأهلي المتحد قوة دافعة لـ «بيتك» لتحقيق طموحاته، والمضي قدما في توسعه الإقليمي والدولي ليسجل نسب نمو كبيرة في الأرباح ومستويات خدمة العملاء».

كما وشدد الرشود على مواصلة بيت التمويل الكويتي ريادته في التحول الرقمي، محققا نموا ملحوظا في استخدام العملاء للخدمات المصرفية الرقمية من خلال KFHonline على الهاتف المحمول والموقع الإلكتروني.

في حين، بلغ معدل الزيادة في الاستخدام في الربع الأول من عام 2023 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق نحو 43%.

كما وسيواصل «بيتك» ريادة المنافسة والتفرد في تقديم الحلول المالية المبتكرة التي تلبي تطلعات العملاء وتضيف إلى ريادته محليا وعالميا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...