Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة الخليج للملاحة الإماراتية تخفض رأس المال في 5 مايو

الخليج للملاحة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة الخليج للملاحة في الإمارات العربية المتحدة إنها ستعمل على تخفيض رأس المال في الخامس من مايو المقبل.

وقالت شركة الخليج للملاحة إنها بصدد استكمال كافة متطلبات هيئة الأوراق المالية والسلع بشكل نهائي، وسيتم الإفصاح عن التاريخ المؤكد لتفعيل تخفيض رأسمال الشركة فور الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

وفي 22 مارس الماضي، قالت الجمعية العمومية للشركة قد تضمنت موافقة المساهمين على تخفيض رأسمال الشركة من خلال إلغاء 637.69 مليون سهم من أسهم الشركة بقيمة اسمية 1 درهم على أساس تناسبي لإطفاء خسائر متراكمة بقيمة 637.69 مليون درهم.

الخليج للملاحة

وأوضحت أنها ستستخدم الاحتياطي القانوني أو الاختياري بالكامل لإطفاء جزء من الخسائر،

ومن ثم إطفاء المتبقي من الخسائر من رأس المال.

النتائج المالية

وفي سياق منفصل، أعلنت مجموعة الخليج للملاحة القابضة المدرجة في “سوق دبي المالي”

تحت رمز التداول (GULFNAV) والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عن نتائجها المالية المدققة لعام 2022.

وبلغت قيمة الإيرادات 137 مليون درهم بنهاية عام 2022 مقارنة بنحو 119 مليون درهم خلال

الفترة نفسها من عام 2021.

في حين بلغت الأرباح من العمليات التشغيلية 20 مليون درهم بنهاية عام 2022 مقارنة بـأرباح

تشغيلية بلغت 21 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2021.

كما ارتفعت حقوق المساهمين بنسبة 13% الى 423 مليون درهم إماراتي بنهاية عام 2022،

مقارنة بـ 375 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2021.

وبلغ إجمالي الموجودات 792 مليون درهم إماراتي كما في 31 ديسمبر 2022 مقارنة بـ 834 مليون

درهم إماراتي في عام 2021.

وفي هذا الصدد، قال سمو الشيخ ذياب بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للملاحة القابضة: “حققت شركة الخليج للملاحة نتائج مالية قوية وشهدت تطورات بارزة خلال العام الماضي”.

وأضاف: “يدل الأداء المالي والتشغيلي على مدى فعالية نموذج الأعمال الذي نتبعه وكفاءة فريق العمل والإدارة التنفيذية، فضلاً عن استراتيجيتنا الطموحة للنمو والتوسع في المنطقة”.

وارتفع إجمالي حقوق المساهمين في 31 ديسمبر 2022 بنسبة 13٪ إلى 423 مليون درهم مقابل 375 مليون درهم في 2021. وارتفعت الإيرادات للعام 2022 بنسبة 15٪ مقارنة بعام 2021.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...