Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

ارتفاع أرباح شركة أعمال القطرية 18.8% في الربع الأول

أعمال القطرية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أرباح شركة أعمال القطرية بنسبة 18.8% في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتعتبر شركة أعمال القطرية إحدى أبرز وأكبر مجموعات الأعمال متنوعة الأنشطة وإحدى أسرعها نموًا بالمنطقة.

وارتفعت الإيرادات الإجمالية بنسبة 12.8% لتبلغ 511.4 مليون ريال قطري مقارنة مع 453.5 مليون ريال قطري خلال الربع الأول من 2022.

أعمال القطرية

كما وصعدت الأرباح الإجمالية بنسبة 14.6% لتبلغ 120.2 مليون ريال قطري مقارنة مع 104.9 مليون ريال قطري خلال الربع الأول من 2022.

كما ارتفع صافي الربح المنسوب إلى حقوق المساهمين في أعمال بنسبة 18.8% ليبلغ 87.5 مليون ريال قطري (مقارنة مع 73.6 مليون ريال قطري خلال الربع الأول من 2022).

وارتفع العائد على السهم بنسبة 18.8% ليبلغ 0.014 ريال قطري مقارنة مع 0.012 ريال قطري خلال الربع الأول من 2022.

بينما انخفض صافي الاستثمارات في النفقات الرأسمالية بنسبة 51.7% ليبلغ 6.9 مليون ريال قطري مقارنة مع 14.3 مليون ريال قطري خلال الربع الأول من 2022، وظلت نسبة الاقتراض منخفضة عند 2.6% (مقابل 4.1% خلال الربع الأول من 2022).

بداية رائعة

في حين، قال السيد راشد بن علي المنصوري الرئيس التنفيذي لشركة أعمال: «يسعدني بالفعل أن أعلن أن شركة أعمال قد حققت بداية رائعة في عام 2023، مع أداءٍ قوي من قطاعي التجارة والتوزيع والعقارات على وجه الخصوص”.

وهو ما أدى إلى نمو الإيرادات بنسبة 12.8% ونمو صافي الأرباح بنسبة 16.8% لشركة أعمال ككل.

وأضاف: “سجل قطاع التجارة والتوزيع نموًا جيدًا في الإيرادات والأرباح، مدفوعًا بزيادة الطلب على منتجات وخدمات هذا القطاع”.

وهناك فرص كبيرة وواعدة في قطاع الرعاية الصحية، ونحن مستمرون في توسيع قاعدة ما نقدمه من منتجات وخدمات في هذا القطاع للاستفادة بشكلٍ أكبر من هذه الفرص.

وخلال الربع الأول من العام الجاري، تمكن قطاع الإنتاج الصناعي من الفوز بعددٍ من العقود الهامة، بما في ذلك عقد شركة «السويدي للكابلات قطر» بقيمة 1.2 مليار ريال قطري لمدة 30 شهرًا مع المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) لإنشاء كابلات جديدة تحت الأرض ذات جهد عال.

كما تمكنت «أعمال ريديمكس» من الفوز بعقد قيمته 40 مليون ريال قطري من مشروع هيئة الأشغال العامة (أشغال) والخاص بتوفير الخرسانة الجاهزة لمشروع إمدادات أنفاق صرف مياه الأمطار.

 

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...