Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

تراجعات حادة على أسعار الذهب وارتفاع على الدولار

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار الذهب تراجعات حادة في تعاملات نهاية الأسبوع مساء أمس الجمعة، لتتراجع عن أعلى مستوياتها منذ أكثر من عام.

وتأثرت أسعار الذهب وبعدما أشار مسؤول في مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى الحاجة لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

في حين هبطت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 2.1 في المائة إلى 1996.09 دولار للأوقية (الأونصة) خلال التعاملات أمس.

أسعار الذهب

كما وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 2.2 في المائة إلى 2009.80 دولار.

وانتعش مؤشر الدولار من أدنى مستوى في عام وارتفعت عائدات سندات الخزانة بعدما حذر مسؤول كبير في المركزي الأمريكي من حاجة البنك لمواصلة رفع الفائدة لكبح جماح التضخم.

ويتنافس الذهب مع الدولار كملاذ آمن وسط الاضطرابات الاقتصادية أو السياسية، بينما يؤدي ارتفاع العملة الأمريكية إلى تراجع الطلب على المعدن النفيس من المشترين حائزي العملات الأخرى.

وقال دانيل بافيلونيس كبير محللي استراتيجيات السوق لدى آر.جيه.أو فيوتشرز إن من المرجح أن تتراجع سوق المعادن قبيل قرار مجلس المركزي الأمريكي بشأن الفائدة في أيار (مايو) وسط توقعات برفعها 25 نقطة أساس.

وأضاف: “ستستقر الأسعار قرب مستوى ألفي دولار تقريبا”.

آفاق إيجابية

لكن المحللين يقولون إن آفاق المعدن النفيس لا تزال إيجابية عقب صعوده الكبير في الجلستين الماضيتين وسط مخاوف متزايدة من الركود التي قد تدفع البنك المركزي الأمريكي لإنهاء دورة رفع الفائدة.

وذكر فيليب ستريبل كبير محللي استراتيجيات السوق لدى بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو أنه “ما زلت أتوقع أن تسجل الأسعار مستويات قياسية وتواصل الارتفاع إلى 2100 دولار”.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 2.1 في المائة إلى 25.25 دولار للأوقية، بعد أن سجلت أعلى مستوى في عام عند 26.07 دولار في وقت سابق من الجلسة وتتجه نحو تسجيل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي.

وهبط البلاتين 0.7 في المائة إلى 1040.07 دولار، في حين ارتفع البلاديوم 0.9 في المائة إلى 1512.88 دولار، ويتجه المعدنان أيضا إلى تسجيل مكاسب أسبوعية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...