Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قطر: الخليج للتأمين التكافلي توزّع أرباحا بنسبة 10%

الخليج للتأمين

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت الجمعية العمومية لشركة الخليج للتأمين التكافلي في دولة قطر، على توزيع أرباح عن العام الماضي 2022.

وقالت شركة الخليج للتأمين التكافلي في إفصاح على بورصة قطر إنها قررت توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% من رأس مال الشركة.

كما وناقشت الشركة نشاطها ومركزها المالي عن السنة المالية المنتهية والخطة المستقبلية.

الخليج للتأمين التكافلي

وتمت المصادقة على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية، والمصادقة عليها وعلى توصية مجلس الإدارة بتوزيع نقدي على المساهمين بواقع 0,1 ريال قطري.

وارتفعت أرباح شركة الخليج للتأمين التكافلي خلال 2022 بنسبة 26.85% على أساس سنوي مع توصية بتوزيع نقدي، وفق بيان لبورصة قطر.

كما وسجلت الشركة أرباحا بقيمة 50.79 مليون ريال، مقابل ربح بقيمة 40.13 مليون ريال في 2021.

وبلغت ربحية السهم 0.199 ريال في 2022 مقابل ربحية السهم 0.157 ريال للفترة نفسها من عام 2021. وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام الماضي بقيمة 0.1 ريال لكل سهم.

وتضمن جدول الأعمال سماع ومناقشة تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي عن العام الماضي والخطة المستقبلية، وكذلك تقرير مراقب الحسابات الخارجي عن ميزانية الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.

كما يشمل سماع تقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية، وإبراء ذمة أعضاء مجلـس الإدارة من المسؤولية، مناقشة تقرير الحوكمة عن عام 2022، وتعيين مراقبي الحسابات الخارجيين للسنة المالية 2023 وتحديد أتعابهم.

وتجدر الإشارة إلى أن أرباح شركة الخليج للتأمين ارتفعت خلال التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2022 بنسبة 6.63% لتسجل 46 مليون ريال، مقابل أرباح بقيمة 43,15 مليون ريال للفترة نفسها من 2021.

بورصة قطر

وفي سياق منفصل، تعرضت الأسهم القطرية لخسائر فادحة خلال تعاملات الأسبوع الماضي، هي الأقسى منذ عدة أعوام.

وبحسب تقرير التداولات الأسبوعية الصادر اليوم عن بورصة قطر، بلغت قيم الخسائر التي تكبدتها الأسهم خلال الأسبوع، أكثر من 47.2 مليار ريال (نحو 13 مليار دولار).

وأشار التقرير الأسبوعي إلى تراجع القيمة السوقية للأسهم بنهاية تعاملات الأسبوع، إلى 571.1 مليار ريال، مقارنة بمستواها في الأسبوع قبل الماضي.

وكانت بحدود بلغ 618.3 مليار ريال، فيما سجلت قيمة تداولات الأسهم نحو 2.4 مليار ريال، من خلال بيع أكثر من 713.3 مليون سهم، نتيجة تنفيذ ما يزيد على 73 ألف صفقة في جميع قطاعات التداول.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...