Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مصرف قطر الإسلامي في عقد شراكة مع ماستركارد

مصرف قطر الإسلامي

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| دخل مصرف قطر الإسلامي “المصرف” في عقد شراكة مع ماستركارد في مجال تكنولوجيا حلول المدفوعات.

ووفق الشراكة سيعمل مصرف قطر الإسلامي على إطلاق أحدث حلول نقاط البيع للتجار تطبيق «QIB SoftPOS».

ويعتبر هذا التطبيق، أحدث حلول الدفع الذكية الذي يتيح الدفع بدون لمس باستخدام تقنية الاتصال قريب المدى- NFC في الجوالات التي تعمل بنظام أندرويد.

مصرف قطر الإسلامي

ومن خلال تطبيق QIB SoftPOS، وبالتعاون مع ماستركارد، يمكن للتجار استخدام الجوال الذي يعمل بنظام أندرويد قبول المعاملات غير التلامسية من جميع بطاقات EMV اللاتلامسية وأجهزة الجوال التي تدعم تقنية NFC مثل محافظ Apple Pay أوGoogle Pay أو غيرها من الأجهزة القابلة للارتداء التي تدعم تقنية NFC مثل Apple watch وGarmin Pay أو ساعات أندرويد.

كما ويمنح تثبيت تطبيق «SoftPOS» على أجهزة الجوال للتجار تحويله إلى نقطة دفع متنقلة تتيح لهم قَبول المدفوعات.

في حين، تشمل مميزات التطبيق، توسيع نطاق الخدمات وقبول عمليات الدفع رقميًا لتصل إلى أكبر عددٍ من المستخدمين، وزيادة نسبة الكفاءة إلى التكلفة لعدم حاجة التجار إلى الحصول على أجهزة نقاط البيع التقليدية، ويمكنهم الاستفادة من أجهزة الجوال لقبول عمليات الدفع، ما يجعلها طريقةً غير مكلفة وسهلة للتجار للاستفادة من حلول الدفع الرقمية.

إنجاز المعاملات

وقال السيد طارق فوزي، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات في المصرف: «يسعدنا إطلاق تطبيق نقاط البيع QIB SoftPOS، الذي يتيح للتجار إتمام معاملاتهم بشكل يومي من خلال هذا الحل المبتكر منخفض التكلفة”.

وأضاف: “سيمكن الحل الجديد الشركات الحالية والمنضمة حديثًا من قَبول المدفوعات بدون لمس بطريقة سهلة، حيث يفضل العملاء القنوات الرقمية بشكل أكبر مما كانوا عليه في الماضي”.

وبما أن قطر حريصة على إنشاء مجتمع غير نقدي بحلول 2030، فإن تطبيق نقاط البيع الجديد سيساهم بشكل أكبر في تحقيق هذه الرؤية.

وتطرح ماستركارد حلول قبول المدفوعات عبر الجوال كإضافة منخفضة التكلفة ومتوافقة مع نظام الدفع في إطار جهودها لتعزيز الشمول المالي والابتكار الرقمي بين الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

كما وتعمل الشركة من كثب مع العديد من الدول والبنوك وغيرها من المؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية ومجتمع رجال الأعمال لخلق فرص للشركات الصغيرة والمُتوسطة في جميع أنحاء العالم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...