Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

تراجع أرباح شركة باسريك البحرينية خلال العام الماضي

باسريك البحرينية

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح شركة البحرين لتصليح السفن والهندسة “باسريك البحرينية”، تراجعا في أرباحها السنوية خلال العام الماضي 2022.

وقالت شركة باسريك البحرينية إن أرباحها تراجعت بنسبة 27% على أساس سنوي، بعد تحقيقها صافي أرباح بلغت 1.044 مليون دينار بحريني.

في حين كانت أرباح العام 2021، 1.433 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام 2021.

باسريك البحرينية

وتراجع العائد السنوي إلى 53 فلساً للسهم الواحد عن العام 2022، مقارنة مع 72 فلس للسهم لنفس الفترة من العام الماضي.

وأوصى مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 50% من رأس المال المدفوع أي ما يعادل 50 فلساً للسهم الواحد، بما مجموعه 990 ألف دينار بحريني.

وعن نتائج النصف الأول من العام الماضي، حققت شركة باسريك البحرينية للربع الثاني من العام 2022 أرباحا بقيمة 196,456 دينار بحريني، بانخفاض مقداره 28% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق 2021.

كما انخفضت ربحية السهم بنسبة 29% حيث بلغت 10 فلس للسهم في الربع الثاني من العام الجاري 2022 بعد أن كانت 14 فلس للسهم في نفس الفترة من العام الماضي 2021.

أما بالنسبة للنتائج النصفية فقد حققت الشركة أرباح مقدارها 570,826 دينار بحريني في النصف الأول من العام 2022 أي بانخفاض مقداره 8% مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام 2021 حيث بلغت الأرباح 620,883 دينار بحريني.

كما انخفضت ربحية السهم من 31 فلس في النصف الأول من العام 2021 إلى 29 فلس في نفس الفترة من العام الجاري 2022م أي بانخفاض مقداره 6%.

ترقية موظفين

وفي وقت سابق، وفي إطار سياسة شركة البحرين لتصليح السفن والهندسة بتطوير قدرات موظفيها ومنحهم فرص الترقي، قررت الإدارة التنفيذية بالشركة ترقية عدد من المهندسين المتدربين الى مهندسين أوائل في دائرة العمليات، وهم المهندسة جنان أحمد، والمهندس حسن شكري، والمهندس محمد طاهر.

وبهذه المناسبة، صرحت نرجس الموسوي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بأن هذه الترقيات تأتي ضمن سياسة الشركة الرامية إلى تطوير الكوادر البحرينية وتأهيلها لتولي مناصب عليا بالشركة، وتماشيًا مع تنفيذ خطط العمل الهادفة في تطوير وتدريب البحرينيين.

من جهتهم، أعرب الموظفون الذين تمت ترقيتهم عن عظيم الشكر والامتنان لإدارة الشركة على هذه الثقة الغالية التي منحتها لهم، معاهدين أن يكونوا عند حسن ظن الجميع.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...