Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مصرف الإمارات المركزي يصدر تعليمات جديدة عن احتياطي البنوك

مصرف الإمارات

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أصدر مصرف الإمارات المركزي تعليمات وإجراءات جديدة على الاحتياطي الإلزامي لدى البنوك العاملة في البلاد.

ووجه مصرف الإمارات المركزي إشعارا إلى المنشآت المالية المرخصة التي تتلقى الودائع، أعلن من خلاله عن سلسلة من الإجراءات الجديدة بشأن الاحتياطي الإلزامي.

وقال المصرف إنه ضمن استراتيجيته للخروج من خطة الدعم الاقتصادي الموجّهة، سيرفع المصرف المركزي النسب المطبقة على الاحتياطي الإلزامي للمنشآت المالية المرخصة التي تتلقى الودائع.

مصرف الإمارات المركزي

وأعلن أنه «سيطبّق هذا القرار على نحو تدريجي، يبدأ بتثبيت مستوى الاحتياطي الإلزامي للودائع تحت الطلب عند نسبة 11 في المئة والودائع لأجل عند نسبة 1 في المئة.

وأشار إلى أن هذه الخطوة ستبدأ اعتباراً من 12 إبريل/ نيسان 2023.

وأضاف المصرف: “وعليه ستكون الفترة الأولى لاحتساب الاحتياطي الإلزامي من يوم الأربعاء 15 مارس/ آذار 2023 إلى يوم الثلاثاء 28 مارس/ آذار 2023، وستكون فترة الاحتفاظ بالاحتياطي الإلزامي المقابلة لها من يوم الأربعاء 12 إبريل/ نيسان 2023 إلى يوم الثلاثاء 25 إبريل/ نيسان 2023”.

كما ولفت إلى أنه سيتم إبلاغ المنشآت المالية المرخصة التي تتلقى الودائع بأي تعديلات إضافية مستقبلية على الاحتياطي الإلزامي في الوقت المناسب، بناءً على نتائج المراجعات الإضافية في هذا الشأن.

بنك روسي

وفي سياق منفصل، منح مصرف الإمارات المركزي رخصة مصرفية للبنك الروسي “إم تي إس”، وذلك بحسب معلومات نشرت على موقعه الإلكتروني، وذلك خلال الأسبوع الماضي.

في حين تظهر المعلومات أن البنك الروسي “إم تي إس” مسجل في أبو ظبي، وأصبح بذلك البنك الروسي أول بنك أجنبي يحصل على ترخيص في الإمارات في السنوات القليلة الماضية.

و”إم تي إس” هو عبارة عن وحدة تكنولوجيا مالية تابعة لموبايل “تيلي سيستمز”، أحد كبار مشغلي الهواتف المحمولة في روسيا.

كما ونشرت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية خبر موافقة مصرف الإمارات المركزي على الترخيص.

في حين، نقلت الصحيفة أن قرار إصدار ترخيص لبنك غير مدرج في قوائم العقوبات الغربية سيلبي الطلب المتزايد على الخدمات المالية من قبل المواطنين الذين غادروا روسيا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...