Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

قطر: الخليج الدولية للخدمات تعلن أرباحها وتوصي بتوزيعات

الخليج الدولية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة الخليج الدولية للخدمات القطرية عن أرباحها للعام الماضي 2022، والتي حققت ارتفاعا جيدا.

وبلغت صافي أرباح شركة الخليج الدولية للخدمات 290 مليون ريال في 2022، بعائد على السهم يبلغ 0.156 ريال قطري.

ويأتي الارتفاع على الأرباح مع التعافي الكبير على مستوى النتائج المالية للمجموعة خلال العام الماضي.

الخليج الدولية للخدمات

وأوصى مجلس إدارة شركة الخليج الدولية للخدمات، بتوزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 بواقع 0.1 ريال قطري للسهم، بما يعادل 10% من القيمة الاسمية للسهم (1 ريال قطري للسهم)، وذلك رهنًا بموافقة الجمعية العامة.

وشهدت المجموعة أداءً ماليًا قويًا للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 بدعم من جميع قطاعاتها.

وحقق قطاع الحفر تعافيًا كبيرًا بفضل مجموعة من العوامل تتضمن الارتفاع النسبي في أسعار التشغيل اليومية لمنصات الحفر، وزيادة معدلات تشغيل أصوله بفضل تشغيل المزيد من منصات الحفر، بالإضافة إلى نجاحه في تجديد عقود لفترات طويلة. وبالإضافة إلى ذلك، فقد فاز قطاع الحفر بعقود جديدة في المملكة العربية السعودية، والمالديف لتوفير منصات بحرية ذاتية الرفع، الأمر الذي أسهم في تنويع مصادر إيراداته وتعزيز نموه بشكل عام.

وواصل قطاع خدمات الطيران نموَّه، حيث حقق أداءً قويًا على مستوى إيراداته، الأمر الذي يعود بصورة أساسية إلى زيادة أنشطة الطيران والارتفاع النسبي لإسهامات أنشطة الأعمال في مجال الصيانة والإصلاح والتشغيل.

كما حقق قطاع التأمين أداءً متميزًا من خلال توسيع نطاق أنشطة أعماله في شريحة التأمين العام.

في حين، سجل قطاع التموين نتائج جيدة بفضل المكاسب التي أثمرت عنها العقود الجديدة التي فاز بها القطاع خلال العام الماضي، إلى جانب المكاسب التي حققها من العقود ذات الصلة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

إيرادات الشركة

حققت المجموعة إيرادات للسنة المالية المُنتهية في 31 ديسمبر 2022 بواقع 3.7 مليار ريال قطري، بزيادة تبلغ نسبتها 19% مقارنة ب 2021.

كما وأثمر ارتفاع إيرادات قطاعات خدمات الطيران والحفر والتموين عن زيادة عامة في إيرادات المجموعة، الأمر الذي عادله جزئيًا انخفاض إيرادات قطاع التأمين.

وسجلت المجموعة أرباحًا قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بواقع 807 ملايين ريال قطري، فيما بلغ صافي أرباحها 290 مليون ريال قطري للسنة المالية المُنتهية في 31 ديسمبر 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...