Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

أرامكو السعودية تتلقى طلبات سندات بقيمة 16 مليار دولار

أرامكو السعودية تتلقى طلبات سندات بقيمة 16 مليار دولار

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تلقت شركة أرامكو السعودية طلبات اكتتاب في سندات على ثلاث شرائح بقيمة 16 مليار دولار.

ووفق وثيقة مصرفية، فإن مستثمرين في شبكة خطوط أنابيب الغاز التابعة لأرامكو السعودية تقودهم شركة بلاك روك تلقوا طلبات بأكثر من 16 مليار دولار.

وقالت الوثيقة إن أغلب الطلبات موجهة إلى شريحة سندات إسلامية.

أرامكو السعودية

وتم تقليص السعر الاسترشادي للسندات الإسلامية، أو الصكوك، التي يبلغ أجلها حوالي عشر سنوات ومتوسط استحقاق مرجح عند حوالي سبع سنوات ونصف السنة، بمقدار 30 نقطة أساس إلى حوالي 210 نقاط أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية.

كما وجرى تقليص السعر الاسترشادي للسندات التقليدية المستحقة بعد حوالي 15 عاما، مع متوسط استحقاق مرجح عند حوالي 12 عاما، بمقدار 20 نقطة أساس إلى حوالي 255 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية.

في حين تم تقليص السعر الاسترشادي لسندات فورموزا التي تستحق بعد 19 عاما، مع متوسط استحقاق مرجح عند حوالي 18 عاما، 20 نقطة أساس إلى 285 نقطة أساس فوق نفس المعيار.

100 اتفاقية

وفي سياق منفصل، وقعت أرامـكو السعودية أكثر من 100 اتفاقية ومذكرة تفاهم، تقدر قيمتها بنحو 27 مليار ريال (7.2 مليار دولار) للمساعدة في تطوير منظومة صناعية متنوعة ومستدامة ولديها القدرة التنافسية عالميًا.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، عن إطلاق شركة “أرامكو ديجيتال”، والتي تهدف لدفع الابتكار الرقمي وتنمية الاقتصاد الرقمي في المملكة عبر الشراكات والمشاريع لتعزيز مكانة أرامكو في قطاع الطاقة.

وتخطط شركة أرامكو السعودية إلى استثمار 1.9 مليار دولار في القطاع الرقمي خلال السنوات الـ3 المقبلة، بحسب تصريحات الناصر.

وأكد الناصر، أن الظروف الحالية ممتازة ومواتية لإحداث نقلة نوعية جديدة في توطين سلاسل الإمداد في السعودية.

كما وشدد رئيس أرامكو على أن اقتصاد السعودية يعد من أسرع الاقتصادات نموًا في العالم، وقال إنه من المنتظر أن تتجاوز قيمة اقتصاد المملكة تريليون دولار للمرة الأولى.

ويذكر أن شركة أرامكو كانت قد حققت أرباحا في الربع الثالث بنحو 42 مليار دولار، في حين بلغت إيراداتها نحو 145 مليار دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...