Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

البنك الأهلي السعودي يُنهي اجراءاته لزيادة رأسمال “كريدي سويس”

الأهلي السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أنهى البنك الأهلي السعودي اجراءاته المتعلقة بعملية زيادة رأس المال مع مجموعة “كريدي سويس”.

وقال البنك الأهلي السعودي في بيان إنه أصبح مالكا لما نسبته 9.88% من أسهم مجموعة كريدي سويس.

وأوضح أن تكلفة مشاركته في عملية زيادة رأس المال لمجموعة كريدي سويس بلغت 1.396 مليار فرنك سويسري، وهو ما يعادل 5.5 مليار ريال تقريبا.

البنك الأهلي السعودي

والجدير بالذكر أن البنك الأهلي السعودي، ووافق على استثمار 1.5 مليار فرنك سويسري (1.59

مليار دولار) في البنك السويسري، ومن المقرر أن يستحوذ على حصة تصل إلى 9.9%.

وفي وقت سابق، قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي عمار الخضيري، إن الاستثمار

في بنك “كريدي سويس” تكتيكي وليس استراتيجيا، مضيفا أن البنك حدد الاستثمارات في

“كريدي سويس” بنحو 9.9%، ولن يتم رفع هذه النسبة.

وقال الخضيري: “لا رغبة لنا بدخول مجلس إدارة كريدي سويس أو التدخل في قراراته، وقد نفكر

في التخارج في 2024 أو 2025، إلا أنه لن يكون قبل 2024”.

وكان بنك كريدي سويس، عرض 889 مليون سهم جديد على المستثمرين الحاليين بسعر 2.52

فرنك سويسري للسهم، مؤكدا تفاصيل زيادة رأسماله بواقع أربعة مليارات فرنك.

وتهدف زيادة رأس المال، التي وافق عليها المستثمرون، إلى تمويل خطة التحول للبنك المتعثر للتعافي من سلسلة من الفضائح والخسائر.

وقال كريدي سويس إنه من المتوقع أن يجمع إصدار الأسهم 2.24 مليار فرنك سويسري.

كريدي سويس

وفي سياق منفصل، أكمل كريدي سويس زيادة رأس المال على مرحلتين بقيمة 4 مليارات دولار، مما يمنح الرئيس التنفيذي أولريش كورنر الأموال اللازمة للمضي قدمًا في خطة إعادة الهيكلة المعقدة التي تشمل، من بين أشياء أخرى، فصل قسم الاستثمار.

وقال بيان صادر عن البنك إن المستثمرين اشتروا 98.2% من الأسهم كجزء من طرح حقوق الملكية، وجمعوا إجمالي 2.24 مليار فرنك سويسري، بينما سيتم بيع الأسهم غير المعتمدة في السوق بسعر “يساوي أو أعلى من” سعر 2.52 فرنك سويسري للسهم.

وتأتي الزيادة بالإضافة إلى 1.8 مليار فرنك سويسري مضمونة من خلال اكتتاب سابق للأسهم من قبل مجموعة من المستثمرين المؤسسيين بقيادة البنك الوطني السعودي، الذي من المقرر الآن أن يصبح أكبر مساهم في البنك السويسري.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...