Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

البنك الأهلي السعودي لا يشعر بالقلق إزاء حوكمة “كريدي سويس”

البنك الأهلي السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد البنك الأهلي السعودي، أنه لا يشعر بالقلق إزاء حوكمة بنك كريدي سويس، مؤكدا أنه يدعم خطة التحول المعلنة نهاية الشهر الماضي.

وقال البنك الأهلي السعودي إنه لم يتلق أي معلومات قد تثير المخاوف بشأن حوكمة بنك كريدي سويس.

وجاء إعلان البنك الأهلي السعودي بعد مخاوف أثارها مستثمران آخران في البنك السويسري بشأن تعامله مع أي تضارب محتمل في المصالح.

والمستثمران هما مايكل كلاين عضو مجلس الإدارة السابق، والمديرة بلايث ماسترز.

البنك الأهلي السعودي

ووافق البنك الأهلي السعودى، على استثمار 1.5 مليار فرنك سويسري (1.59 مليار دولار) في البنك السويسري، ومن المقرر أن يستحوذ على حصة تصل إلى 9.9%.

وفي مقابلة سابقة، قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودى عمار الخضيري، إن الاستثمار في بنك “كريدي سويس” تكتيكي وليس استراتيجيا، مضيفا أن البنك حدد الاستثمارات في “كريدي سويس” بنحو 9.9%، ولن يتم رفع هذه النسبة.

وقال الخضيري: “لا رغبة لنا بدخول مجلس إدارة كريدي سويس أو التدخل في قراراته، وقد نفكر في التخارج في 2024 أو 2025، إلا أنه لن يكون قبل 2024”.

وأوضح أن “كريدي سويس” يستهدف تنفيذ خطة لبيع بعض الأصول وتخفيض أعداد الموظفين، وهذه الخطة يتم تنفيذها في غضون سنتين، ومع تنفيذها بشكل إيجابي سيرتفع تقييم “كريدي سويس” وبعدها قد نفكر في التخارج.

ولفت الخضيري إلى أن زيادة حصة البنك الأهلي السعودى في “كريدي سويس” سينجم عنها متطلبات محاسبية وتشريعية وضوابط جديدة على البيع والشراء للأسهم.

استثمار تكتيكي

رئيس البنك الأهلي السعودي قال “استثمارنا في “كريدي سويس” لن تغير من استراتيجيتنا كمصرف”.

وأوضح أن محفظة قروض البنك الأهلي السعودى تخطت الـ 120 مليار دولار.

وكان البنك الأهلي السعودي قد كشف في 26 أكتوبر 2022 عن عزمه المساهمة في استثمار مالي في مجموعة كريدي سويس بما يصل إلى 1.5 مليار دولار تمثل ما يصل إلى 9.9%.

وأوضح بيان للبنك، الأثر المالي للاستثمار، حيث أشار إلى أن هذا الاستثمار في “كريدي سويس” جزء من المحفظة الاستثمارية الإجمالية لدى البنك الأهلي السعودي البالغة 68.7 مليار دولار.

“وبالتالي فإن هذه الشراكة ستشكل 2.2% من مجموع الاستثمار المبدئي للبنك الأهلي السعودى، و3.5% من إجمالي حقوق المساهمين، و0.6% من إجمالي الأصول الموحدة”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...