Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

تراجع أرباح “شعاع كابيتال” الإماراتية في الربع الثالث

تراجع أرباح "شعاع كابيتال" الإماراتية في الربع الثالث

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباي|| تراجعت أرباح شركة شعاع كابيتال الإماراتية في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 42.2% على أساس سنوي.

وقالت شركة شعاع كابيتال إن أرباحها في الربع الثالث بلغت 34.6 مليون درهم في الربع الثالث 2021.

ومقارنة بالربع الثاني، تحولت الشركة للربحية مقارنة مع صافي خسارة 170 مليون درهم في الربع الثاني من عام 2022.

شعاع كابيتال

كما وسجلت الشركة خسائر عائدة إلى المساهمين بـ144.3 مليون درهم في الأشهر التسعة من 2022، مقارنة مع ربحية 88.7 مليون درهم في الفترة المقابلة من 2021.

وبلغ صافي الدخل التشغيلي للربع الثالث (باستثناء البنوك غير المتكررة) قيمة 14 مليون درهم، مقارنة بـ6 ملايين درهم في الربع الثاني من عام 2022، بفضل الإيرادات المتكررة القوية عبر جميع القطاعات والحفاظ على انضباط ثابت للتكاليف عبر المجموعة.

في حين، بلغت نسبة التكلفة إلى الدخل 77% في الربع الثالث من عام 2022، وهي أقل بكثير من 90% في الربع الثاني من عام 2022، ما وسّع هوامش تشغيل الأعمال في الربع الثالث من عام 2022 مدفوعاً بانخفاض التكاليف.

وأكدت الشركة في بيان استمرار النهج المنضبط للحد من المديونية، حيث بلغت نسبة الدين إلى حقوق الملكية 124% في الربع الثالث 2022.

كما وتوقعت أن تتحسن مقاييس الميزانية العمومية في الربع الرابع من العام الجاري، بزيادة الربحية واستمرار تخفيض الرافعة المالية.

نورث أيكر

وفي سياق منفصل، أعلنت “نورث أيكر” التابعة لشركة “شعاع كابيتال”، والتي تتخذ من لندن مقراً لها، أنها تخطط لتوسيع أعمالها واستكمال النمو.

وبموجب هذا التوسع، ستدمج “شعاع كابيتال” جميع أعمال إدارة الاستثمارات العقارية ووحدة أعمال التطوير العقاري وإدارة الأصول العقارية التابعة لها ضمن منصة واحدة وكيان منفصل يقع مقرها الرئيسي في لندن.

كما وستتولى “نورث إيكر” حالياً، تحت هذه المظلة الجديدة، تطوير محفظة متنوعة من المشاريع في جميع أنحاء المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي بقيمة تزيد على 3.6 مليار دولار، إلى جانب منصات الاستثمارات وإدارة الأصول العقارية.

في حين، ذكرت “نورث إيكر” في بيان، أنها تعتزم التركيز على عدد من المحاور لكي تصبح شركة متخصصة في مجال العقارات التي تركز على الاستدامة وأسلوب الحياة الصحية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...