Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

نمو إيرادات مصرف الريان القطري بنسبة 37% في 9 أشهر

مصرف الريان

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت إيرادات مصرف الريان القطري بنسبة 37% في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 2022، لتبلغ الإيرادات 5.14 مليار ريال.

كما حقق مصرف الريان صافي أرباح بلغت 1,36 مليار ريال قطري، في حين بلغ صافي أصول التمويل 117 مليار ريال، بزيادة نسبتها 34%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي النتائج المالية المعلنة، بلغ مجموع ودائع العملاء 93 مليار ريال، بزيادة نسبتها 19% عن الربع الثالث 2021، كما وبلغ معدل كفاية رأس المال 20.25%.

مصرف الريان

وتعليقًا على النتائج، قال سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مصرف الريان: “عقب نجاحنا في استكمال عملية الاندماج التشغيلي في يونيو الفائت، ينصب تركيزنا على تحسين النظم والعمليات والتقنيات الرقمية بهدف توفير خدمة مميزة وسلسة للسادة العملاء”.

وقال: “نتطلع إلى الترحيب بضيوفنا من مختلف أنحاء العالم إلى دولة قطر للمشاركة ببطولة كأس العالم 2022”.

من جهته، قال فهد بن عبدالله آل خليفة، الرئيس التنفيذي للمجموعة: “نحن سعداء بالنتائج التي حققها البنك خلال هذه الفترة والتي أتت مطابقة لتوقعاتنا”.

وبلغ صافي الربح بنهاية الربع الثالث 1360 مليون ريال، وهو يعكس نهجنا المتحفظ في بناء المخصصات وتأمين مصادر التمويل.

مؤشرات الأداء

كما حافظت مؤشرات الأداء الرئيسية للبنك على صلابتها بشكل عام. بلغت محفظة التمويلات 117 مليار ريال بزيادة بنسبة 34%، مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي في حين ارتفع إجمالي الأصول بنسبة 32% ليصلَ إلى 164 مليار ريال.

وأضاف قائلا: “بلغت نسبة المصاريف للإيرادات، باستثناء نفقات الاندماج التي دفعت حتى تاريخِه لمرة واحدة غير متكررة، ما نسبته 22,4%”.

وسوف نواصل عملنا على تحسين فاعليتنا التشغيلية في مختلف أقسام البنك وأعماله مع التركيز على الحفاظ على علاقاتِنا مع العملاء الحاليين واستقطاب أعمال جديدة ضمن قدرتِنا على تحمل المخاطر من أجل تعزيز مكانتنا بالسوق وتحقيق قيمة مضافة للمساهمين الكرام.

وفي وقت سابق، أعلن مصرف الريان عن تعديل المدة النهائية لاستلام الأرباح غير المستلمة منذ أكثر من 10 أعوام لتصبح 6 أشهر بدلا من شهر واحد وذلك تطبيقا لتوجيهات مصرف قطر المركزي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...