Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

جهاز قطر للاستثمار بصدد شراء ربع حصة “فودافون مصر”

جهاز قطر للاستثمار

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| يتطلع جهاز قطر للاستثمار، شراء ربع حصة شركة فودافون مصر خلال الفترة المقبلة.

وقالت مصادر مطلعة، إن جهاز قطر للاستثمار يتفاوض مع الحكومة المصرية والشركة المصرية للاتصالات لشراء حصة بحد أقصى 25% من أسهم فودافون مصر.

في حين تمتلك الشركة المصرية للاتصالات حاليا 45% من إجمالي الحصة المملوكة.

جهاز قطر للاستثمار

وتملك الشركة المصرية للاتصالات، أكبر مشغل اتصالات في البلاد، حصة 45% من أسهم “فودافون مصر”، في حين تمتلك الحكومة المصرية 80% من أسهم “المصرية للاتصالات”.

لم ترد “المصرية للاتصالات” أو وزير الاتصالات المصري أو “فودافون مصر” على طلبات من “الشرق” للتعليق.

كما لم نتمكن من الحصول على تعليق من جهاز قطر للاستثمار رغم محاولات الاتصالات المتكررة.

بورصة مصر

وفي وقت لاحق من اليوم قالت المصرية للاتصالات، في بيان إلى بورصة مصر إن الشركة “لم تتلقى أي عروض رسمية من أي جهة بخصوص هذا الشأن وفي حال تلقي الشركة أي عروض رسمية بشأن حصتها في فودافون سوف تقوم بفحص وتقييم العروض بالتعاون مع مستشاريها الماليين والقانونيين”.

وأوقفت البورصة التداول على أسهم الشركة 10 دقائق لحين الاطلاع على بيان الشركة، وفور عودة السهم للتداول قفز 10%.

وتمتلك شركة فوداكوم المملوكة لشركة “فودافون” العالمية 55% من فودافون مصر.

ويمتلك صندوق الثروة القطري حصصاً في بعض أكبر الشركات في العالم، بما في ذلك مجموعة بورصات لندن (London Stock Exchange Group)، و”فولكس واجن” (Volkswagen)، وشركة “غلينكور” للتجارة والتعدين (Glencore).

وتعمل في مصر أربع شركات لخدمات الهاتف المحمول، هي “فودافون مصر” التابعة لمجموعة “فودافون” البريطانية، و”أورنج مصر” التابعة لمجموعة أورنج الفرنسية، وشركة اتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية، والشركة المصرية للاتصالات الحكومية.

وأغلق سهم الشركة المصرية للاتصالات في بورصة مصر بنهاية جلسة أمس الأحد عند 15.27 جنيه بانخفاض 1.04%.

وجرت خلال الأشهر الماضية العديد من صفقات الاستحواذ على الأسهم المصرية بأسعار بخسة، في ظل تدني القيم السوقية للأسهم بعد رفع سعر الفائدة، وتراجع قيمة الجنيه المصري لأقل مستوياته في نحو 5 سنوات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...