Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“شيميرا الإماراتية” تستهدف الاستحواذ على أغلبية “بلتون المصرية”

شيميرا الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تستهدف شركة شيميرا الإماراتية للاستثمار، الاستحواذ على أغلبية شركة بلتون المصرية التابعة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، إن شركة شيميرا الإماراتية، تنوي الاستحواذ على ما لا يقل عن 51% من أسهم بلتون ولا يزيد على 90%.

وتنوي الشركة الإماراتية شراء السهم بسعر 1.485 جنيه للسهم.

شيميرا الإماراتية

ويزيد عرض الشراء المبدئي بنحو 30% على سعر إغلاق سهم بلتون في بورصة مصر، 1.14 جنيه،

ليصل سعر الصفقة في حالة نجاح الاستحواذ بالسعر الحالي، إلى نحو 596 مليون جنيه، وتمتلك

أوراسكوم المالية القابضة 58% من أسهم بلتون.

وبلتون المالية القابضة هي إحدى أكبر المؤسسات المالية في مصر، ويتبعها نحو 18 شركة

متخصصة في نشاط الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات.

ويبلغ رأسمال بلتون 891.3 مليون جنيه موزع على عدد أسهم 445.6 مليون سهم، بقيمة اسمية

هي جنيهان للسهم.

وأضافت الشركة أن مقدم العرض المبدئي أفاد بأن المتوقع لسعر السهم هو 1.35 جنيه، وأن

السعر المعروض خاضع للتغير في ضوء الدراسة النافية للجهالة للأمور المالية والضريبية والقانونية والفنية وغيرها للشركة.

وكانت شركة بلتون المالية القابضة أعلنت تلقيها خطاب نوايا مقدم من شركة شيميرا

الإماراتية، بغرض الاستحواذ على 90% من أسهمها بقيمة مبدئية تصل إلى 595.5 مليون جنيه وفقا لحسابات المال.

بلتون القابضة

وقالت بلتون القابضة، في إفصاح مرسل للبورصة المصرية، إن شركة شيميرا للاستثمار عبرت عن نيتها الاستحواذ على 90% من أسهم الشركة بشكل مباشر أو عبر شركة تابعة لها بمتوسط سعر 1.48 جنيه للسهم.

ومن المقرر أن تتقدم الشركة بملف الاستحواذ كاملًا بعد استيفاء عدة موافقات داخلية وإدارية من عدة جهات مختصة وذات صلة في مصر والإمارات، وفقا لبيان أرسلته شركة شيميرا إلى كل من بلتون القابضة وهيئة الرقابة المالية.

ويبلغ رأسمال بلتون القابضة 891.3 مليون جنيه موزعًا على 445.6 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيهان للسهم، بما يعنى أن قيمة العرض قد تتراوح بين 595.5 مليون جنيه في حالة الاستحواذ على 90% أو 340 مليون جنيه تقريبا في حالة الاستحواذ على 51% وفقا لحسابات المال.

وأفصحت بلتون المالية القابضة منذ أسبوع عن تلقيها عرض استحواذ مبدئي من مجموعة مستثمرين للاستحواذ على 90% من أسهم الشركة كحد أقصى بقيمة إجمالية قدرها 541.5 مليون جنيه وفقا لحسابات المال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...