Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

موقع يوتيوب يضع حدا لمشاكل انقطاع خدماته عن المستخدمين

موقع يوتيوب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| صرح موقع يوتيوب، أنه حل مشكلة تسببت في تعذر وصول آلاف المستخدمين إلى منصته، أو مواجهتهم بعض البطء في الخدمات.

وفي وقت سابق، أفاد موقع “داون ديتكتور” بأن موقع يوتيوب التابع لشركة ألفابت تعطل عن العمل، وانقطعت خدماته عن آلاف المستخدمين.

“داون ديتكتور” الذي ييتبع حالات الانقطاع عن طريق تجميع تقارير من عدد من المصادر، منها الأخطاء التي يرسلها المستخدم على منصته أظهر أن هناك أكثر من 19 ألف حالة لأشخاص يبلغون عن مواجهتهم مشكلة في الدخول على يوتيوب.

موقع يوتيوب

ولجأ المستخدمون الساخطون إلى وسائل التواصل الاجتماعي؛ للتحقق مرة أخرى من أن

الموقع كان خارج الخدمة، وتحسروا على انقطاع الخدمة.

وشارك البعض لقطات شاشة لشاشتهم المقصودة على ”YouTube“، بينما لجأ آخرون إلى

الميمات وصور ”GIF“.

وتقول ”ديلي ميل“، إنه يبدو أن الموقع يعاني من خسارة عامة في الوظائف، مع وجود

مشكلات في تحميل الصفحة الرئيسية، وتشغيل مقاطع الفيديو وتسجيل الدخول.

انقطاع كبير

ولم يرد موقع يوتيوب بعد على طلب “رويترز” للتعليق.

وتسبب انقطاع كبير في تعطيل خدمات أمازون السحابية لعدة ساعات الأسبوع الماضي مما

أدى إلى تعذر الوصول إلى نتفلكس وديزني+، وعدد كبير من الخدمات الأخرى، منها موقع التجارة الإلكترونية في أمازون.

وقال موقع “تول تيستر” الذي يراجع أدوات الإنترنت إن يوتيوب واجه 65 انقطاعا على مدار الـ 12 شهرا المنصرمة.

وقال حساب “يوتيوب” على “تويتر”: “إذا كنتم قد واجهتم بطأ في الخدمات عن المعتاد أو مشكلة في الدخول على يوتيوب في وقت سابق اليوم، فقد وجدنا حلا لذلك. المشكلة استمرت نحو 20 دقيقة”.

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2005 مولودا جديدا أطلق يوتيوب (youtupe)، وكعادة مواليد هذا العالم الافتراضي شبّ الوليد عن الطوق في زمن قياسي فارضا نفسه في هذا العالم الذي لا يكف عن الجديد كل يوم، فأصبح قبلة ناشري مقاطع الفيديو ومشاهديها على اختلاف اهتماماتهم ونوعياتهم وأعمارهم.

وتأسس يوتيوب من قبل ثلاثة موظفين سابقين في شركة باي بال (PayPal) ومن هنا احدث اليوتيوب  ثورة في عالم التواصل عبر الشبكة العنكبوتية، بما أتاحه من تبادل مواد الفيديو بين المستخدمين عبر العالم، ويحظى بنحو أربعة مليارات مشاهدة يوميا، كان له دور في ثورات الربيع العربي.

وساهم في تغيير مفهوم سيادة الدول واحتكارها  لوسائل الإعلام خصوصا المرئية منها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...