Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

وكالة موديز ترفع تصنيف بنك وربة الكويتي

بنك وربة

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| رفعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، النظرة المستقبلية لبنك وربة الكويتي، من مستقرة إلى إيجابية.

وقال شاهين حمد الغانم الرئيس التنفيذي في بنك وربة إن “موديز” ثبتت تصنيف الودائع طويلة الأجل عند baa2//P-2 مع رفع النظرة المستقبلية من مستقرة إلى إيجابية.

كما ثبتت الوكالة تصنيف مخاطر الطرف المقابل عند baa1/P-2.

بنك وربة

وأوضح الغانم أن «موديز» ثبتت تصنيف التقييم الأساسي والتقييم الأساسي المعدل للبنك عند. ba3 مع تغيير النظرة المستقبلية للبنك من مستقرة إلى إيجابية.

وبيّن أن هذا التثبيت يعكس علامة البنك التجارية المحلية المتنامية على صعيد كل من خدمات. الشركات والأفراد، مما يدعم ربحية «وربة» المتكررة والجودة القوية لأصوله ومصداته. الرأسمالية، بالإضافة إلى مصادر تمويله المستقرة.

وذكر الغانم أن رفع وكالة موديز نظرتها المستقبلية من مستقرة إلى إيجابية للبنك جاءت. استنادا إلى عدد من الجوانب الإيجابية، منها: النشاط المالي الإسلامي القوي المتنوع الذي يقدمه البنك على نحو يعزز الربحية.

وتحسين مخاطر الأصول، ورأس المال القوي، وتحسن الربحية القوية، والتخارج المستمر من الالتزامات السابقة وما رافقها من انكشاف على المخاطر.

وتابع: “تقابل هذه المزايا تحديات، منها: التركيز على قطاعات معينة بشكل كبير، والعمليات الدولية الكبيرة”.

ربحية البنك

ويدير البنك نشاطا إسلاميا قويا يدعم ربحيته، بالإضافة إلى نشاط تجاري قوي بسبب دوره الكبير كمزود للمنتجات الإسلامية في الكويت، وعلى الرغم من ثبات جدارته فإنه يواجه منافسة قوية في السوق.

ويستمر هذا الثبات المحلي القوي في دعم إيرادات التمويل الأساسية، كما أنه يمثل أساسا قويا لجودة أرباح البنك.

علما أن «موديز» تعد من أكبر وكالات التصنيف الائتماني المعتمدة على مستوى العالم، حيث تهتم بالمعايير المصرفية والائتمانية الأساسية التي تمثل صلب العمل المصرفي دون أي تدخل خارجي.

ومن ثم فهي الأكثر اعتمادا ومصداقية والمعيار الحقيقي لكفاءة وجدارة البنوك على المستويين الإقليمي والعالمي.

والجدير بالذكر أن بنك وربة من البنوك التي حققت نجاحات كبيرة خلال فترة وجيزة، حيث احتل مركزا رياديا في مجال الخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية للأفراد، وهو من أكثر البنوك المحلية بعدد المساهمين فيه، وتلك من أبرز المقومات التي تجعل البنك قريبا من جميع أفراد المجتمع.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...