Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

مصرف الريان القطري يحقق أرباحا 765 مليون ريال بالنصف الأول

صندوق الريان قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| قال مصرف الريان القطري إنه حقق أرباحا بقيمة 765 مليون ريال في النصف الأول من العام الجاري 2023.

في حين وبلغت إيرادات المصرف 4.61 مليار ريال، مقابل 3.27 مليار ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

كما وبلغ صافي أصول التمويل 112 مليار ريال، ومجموع ودائع العملاء 89 مليار ريال، وبلغت نسبة التكلفة إلى الدخل 26.7%، وبلغ معدل كفاية رأس المال 21.35%.

مصرف الريان

وقال سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مصرف الريان: “بلغ. إجمالي الدخل 4.61 مليار ريال قطري للستة أشهر المنتهية في يونيو 2023. يتمتع البنك بقاعدة. رأسمالية جيدة، ومصادر تمويل راسخة، ونسبة تغطية سيولة أعلى من المتطلبات التنظيمية بواقع 129%”.

خلال هذا الربع، لعب المصرف دورًا نشطًا في دعم إصدارات السوق بالعملة المحلية، من خلال. الاستثمار في أذونات الخزانة والصكوك السيادية، ما ساهم بشكل إيجابي في ربحية استثماراته.

من جهته، قال السيد فهد بن عبد الله آل خليفة، الرئيس التنفيذي للمجموعة: “يسعدنا أن نعلن عن صافي الربح للنصف الأول من عام 2023 بقيمة 765 مليون ريال قطري، بما يتماشى مع توقعاتنا”.

وأضاف: “نواصل إعطاء الأولوية لإدارة المخاطر الحكيمة، وتعزيز نسبة تغطية التمويلات المتعثرة لمعالجة القضايا العالقة، مع الحفاظ على هوامش الربح”.

لقد أطلقنا مؤخرًا حملة للخدمات المصرفية الشخصية، ما يقدم قيمة محسّنة ومستوى خدمات مخصصة، لقاعدة عملائنا الحاليين والجدد.

ويبقى تركيزنا على تحسين الكفاءة التشغيلية من خلال اعتماد التقنيات الحديثة، والتحسين المستمر في تجربة العميل.

مقر جديد

وفي سياق منفصل، احتفل بنك الريان، بافتتاح مقره الرئيسي الجديد في لندن في فعالية ضمت حضوراً من كبار الشخصيات من مجموعة مصرف الريان يترأسهم الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة مصرف الريان.

والسيد فهد بن عبدالله آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف الريان والسيد ومايكل ويليامز، رئيس مجلس إدارة بنك الريان.

كما حضر حفل الافتتاح سعادة السيد فهد بن محمد العطية، سفير دولة قطر لدى المملكة المتحدة، وعدد من العملاء الرئيسيين وأعضاء مجلس الإدارة من كل من بنك الريان (المملكة المتحدة) والبنك المالك من قطر مصرف الريان.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...