Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

مجموعة تيكوم الإماراتية تحدد النطاق السعري لطرح أسهمها

مجموعة تيكوم

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حددت مجموعة تيكوم الإماراتية التابعة لدبي القابضة، النطاق السعري لسهم الاكتتاب العالم بين 2.46 درهم و2.67 درهم للسهم الواحد.

وقالت مجموعة تيكوم إنه سيتم إتاحة 625 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل ما نسبته 12.5% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال المجموعة مع احتفاظ دبي القابضة لإدارة الأصول (“دي إتش إيه إم”).

ووفق لقوانين الإمارات، يحق للمساهم البائع، زيادة حجم الطرح العالمي في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب.

مجموعة تيكوم

ومن المتوقع أن تتراوح قيمة إجمالي الطرح العالمي بين 1.5 مليار درهم (419 مليون دولار) – 1.7

مليار درهم (454 مليون دولار)، مما يعني أن القيمة السوقية للمجموعة عند الإدراج ستتراوح

بين 12.3 مليار درهم (3.4 مليار دولار) – 13.4 مليار درهم تقريباً (3.6 مليار دولار).

ووفقا لما تم الإعلان عنه سابقاً، سيكون الاكتتاب في الأسهم المطروحة متاحاً لشرائح

المكتتبين: للمكتتبين من الأفراد، والمستثمرين الآخرين، وموظفي مجموعة دبي القابضة

المؤهلين حسبما هو موضح في نشرة طرح أسهم الاكتتاب العام للأفراد في الإمارات، وذلك

ضمن اكتتاب الأفراد في دولة الإمارات.

وللمسـتثمرين المحترفين، والمستثمرين الآخرين في عدد من الدول، بما فيها دولة الإمارات

العربية المتحدة، كجزء من اكتتاب المشترين من المؤسسات المؤهلة والطرح المُعفى.

وتبدأ فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات اليوم وتنتهي بتاريخ 23 يونيو الجاري،

بينما ستنتهي فترة اكتتاب المستثمرين المؤهلين بتاريخ 24 يونيو الجاري.

ومن المتوقع إدراج الأسهم وبدء تداولها في سوق دبي المالي في 5 يوليو 2022، اعتماداً على ظروف السوق وموافقات الجهات التنظيمية المعنية بدولة الإمارات، بما في ذلك الموافقة على إدراج وتداول أسهم المجموعة في سوق دبي المالي.

تعيين بنوك

وعينت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، وجولدمان ساكس إنترناشونال، ومورجان ستانلي وشركاه انترناشيونال، ويو بي اس ايه جي فرع لندن كمنسقين عالميين مشتركين وكمديري السجل المشتركين.

كما عين بنك الإمارات دبي الوطني كبنك تلقي الاكتتاب الرئيسي، بالإضافة إلى كل من بنك أبوظبي التجاري، مصرف أبوظبي الإسلامي، ومصرف عجمان، بنك دبي التجاري، وبنك دبي الإسلامي، ومصرف الإمارات الإسلامي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك المشرق، ومصرف الشارقة الإسلامي كبنوك تلقي الاكتتاب.

في 15 يونيو الجاري، أبرمت مجموعة تيكوم اتفاقيات استثمار أساسي مع كل من صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإماراتي وشمال القابضة، اللذين التزما باستثمار ما مجموعه 283.75 مليون درهم (نحو 77.25 مليون دولار) في الطرح العام للمجموعة، وذلك وبناءً على سعر الطرح النهائي.

وستخضع الأسهم المملوكة لكلا المستثمرين الأساسيين لفترة حظر تداول مدتها 180 يوماً، عقب إدراج الشركة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...