Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

مجموعة إيطالية تظفر بعقدين لتوسيع إنتاج البتروكيماويات في السعودية

ساتورب السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ظفرت مجموعة إيطالية بعقدين لتوسيع إنتاج البتروكيماويات في المملكة العربية السعودية.

وقالت المجموعة الهندسية الإيطالية ماير تكنيمونت إنها حصلت على عقدين قيمتهما نحو ملياري دولار لتوسيع إنتاج البتروكيماويات بمصفاة ساتورب في السعودية.

ومصفاة ساتورب، الواقعة في مدينة الجبيل السعودية، هي مشروع مشترك بين شركتي أرامكو السعودية وتوتال إنرجيز الفرنسية.

مجموعة إيطالية

وقالت “ماير تكنيمونت” في بيان السبت إن عقدي إنجاز الخدمات الهندسية والمشتريات والبناء سيزيدان من إيرادات المجموعة في 2023 والسنوات المقبلة، وفقا لوكالة “رويترز”.

وأضافت أن العقدين سيرفعان قيمة الطلبات من بداية العام حتى اليوم إلى أكثر من 2.6 مليار يورو (2.83 مليار دولار).

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة الإيطالية أليساندرو بيرنيني في بيان “سيمثل هذان العقدان إضافة كبيرة إلى حجم أعمالنا البالغ ثمانية مليارات يورو، ما يزيد من الإيرادات على المديين القصير والمتوسط”.

مجمع بتروكيماويات

وفي سياق منفصل، أعلنت مجموعتا “أرامكو السعودية” و”توتال إنرجي” الفرنسية السبت توقيع عقود إنشاء مجمع جديد للبتروكيماويات في مصفاة ساتورب في المملكة.

وقال رئيس أرامكو وكبير إدارييها التنفيذيين أمين الناصر خلال حفل التوقيع في مدينة الظهران: “اليوم، بينما يتردد العديد من الفاعلين في قطاع الطاقة في الاستثمار، يسرني أن أرى تسارع ساتورب مع مشروع التوسيع هذا بقيمة 11 مليار دولار”.

وأعلنت المجموعتان في بيان مشترك “ترسية عقود الهندسة والمشتريات والبناء.. في مجمع أميرال الذي يُعد منشأة توسعة بتروكيماوية مستقبلية عالمية المستوى في مصفاة ساتورب”، مؤكدتين أن ذلك يمثّل “بداية أعمال الإنشاءات في التوسعة” المشتركة.

في حين، سيدمج مجمع “أميرال” بمصفاة التكرير “ساتورب” التي تشغلها المجموعتان العملاقتان والواقعة في جبيل على الساحل الشرقي للسعودية.

كما وأوضحتا أن المشروع الذي أعلن عنه في 2018 واتخذ القرار النهائي بشأنه في 2022، يهدف إلى “ضم واحدة من أكبر الوحدات لتكسير اللقيم المختلط في منطقة الخليج العربي، بطاقة إنتاجية تبلغ 1,650 كيلو طن سنويًا من الإيثيلين والغازات الصناعية الأخرى”.

وأشار البيان الى أن المجمع المقرر أن يبدأ العمل في العام 2027، يتوقع أن يجذب “أكثر من 4 مليارات دولار من الاستثمارات الإضافية في مجموعة متنوعة من القطاعات الصناعية”.

كما ويساهم “في توفير نحو 7000 وظيفة محلية مباشرة وغير مباشرة” مع بدء العمل فيه اعتبارا من العام 2027.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...