Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“مبادلة للاستثمار” تشكّل تحالف لشراء حصة بشركة تأمين أمريكية

مبادلة للاستثمار

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة مبادلة للاستثمار تشكيل تحالف لشراء حصة في سادس أكبر شركة وساطة تأمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت شركة مبادلة للاستثمار والتي تعتبر أحد صناديق أبوظبي السيادية، إنها دخلت في تحالف مع شركة الملكية الخاصة “ستون بوينت كابيتال” (Stone Point Capital)، ومستثمرون آخرون.

وأوضحت الشركة أنه سيتم ضخ 1.95 مليار دولار مقابل شراء حصة 20% في شركة “ترويست إنشورانس هولدنغز”، سادس أكبر شركة وساطة تأمين في الولايات المتحدة الأميركية.

مبادلة للاستثمار

الشركة المزمع الاستحواذ عليها تابعة لمجموعة “ترويست فايننشال كوربوريشن” (Truist Financial Corporation)، وتتخذ من شارلوت بولاية كارولينا الشمالية مقراً لها، وتدير أكثر من 240 مكتباً تابعاً لها، وفق بيان صادر عن “مبادلة” اليوم الثلاثاء.

الصفقة المتوقع إغلاقها في الرباع الثاني من العام الحالي، تقيّم “ترويست إنشورانس” عند 14.75 مليار دولار، تتوزع بواقع 9.75 مليار دولار كأسهم عامة، و5 مليارات كأسهم ممتازة لصالح الشركة الأم “ترويست فايننشال”، التي ستبقى مسيطرة على حصة 80% من شركة وساطة التأمين.

لوكا موليناري، رئيس وحدة الخدمات المالية في “مبادلة”، البالغ حجم أصولها 284 مليار دولار، اعتبر أن الاستثمار في “ترويست إنشورانس” صفقة “جذابة” نظراً لأدائها المالي القوي، وموقعها الريادي بنشاط وساطة التأمين في السوق الأميركية، على حدّ تعبيره.

وأكد أيضا أن التحالف بين “مبادلة” و”ترويست فايننشال” و”ستون بوينت” سيعمل على تسريع مسار نمو أعمال الشركة.

اتفاقية تطوير

وقعت شركة “عمان والاتحاد للقطارات”، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية التي تربط بين عمان والإمارات، وشركة مبادلة للاستثمار “مبادلة”، اتفاقية تعاون لتطوير شبكة السكك الحديدية التي تربط بين عمان والإمارات والتي تمتد على مسافة 303 كم والبالغ قيمة استثماراتها الإجمالية 3 مليار دولار، أو ما يعادل نحو 11 مليار درهم.

وتتضمن اتفاقية التعاون تشكيل مجموعات عمل ولجنة مشتركة للاستفادة من القدرات والمعرفة المشتركة، والعمل المشترك على تطوير دراسة الجدوى الاقتصادية والمالية، بالإضافة إلى الاستثمار المشترك في تطوير مشروع السكك الحديدية بين الإمارات وعمان، والتعاون المشترك لتعزيز القيمة المضافة للمشروع.

ويأتي توقيع الاتفاقية في أعقاب تأسيس شركة عمان والاتحاد للقطارات المملوكة بالمناصفة بين قطارات عمان، المطور لشبكة السكك الحديدية الوطنية في سلطنة عمان، والاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذلك بموجب الاتفاقية التي جرى توقيعها في شهر سبتمبر الماضي بين كل من “الاتحاد للقطارات” و”قطارات عمان”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...