Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“كيو إل إم” القطرية تحقق 20 مليون ريال أرباح بالربع الأول

"كيو إل إم" القطرية تعلن عن نتائجها المالية لفترة 9 أشهر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة “كيو إل إم” لتأمينات الحياة والتأمين الصحي إنها حققت 20 مليون ريال كأرباح خلال الربع الأول من العام الجاري 2023.

وبلغت إيرادات التأمين لفترة الثلاثة أشهر 245.2 مليون ريال قطري، مقابل 272.3 مليون ريال قطري في الربع الأول من العام الماضي.

وعملت “كيو إل إم” على العمل وفق إرشادات مصرف قطر المركزي وIASB (مجلس معايير المحاسبة الدولية) اعتبارًا من الأول من يناير الماضي.

كيو إل إم

وجرى تطبيق المعيار في الشركة بنجاح على بياناته المالية الموحدة، المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 17 هو المعيار الجديد لإعداد تقارير التأمين لشركات التأمين.

وهو معيار قائم على المبادئ، هو خروج رئيسي عن ممارسة محاسبة التأمين الحالية ويتضمن قياس التزامات التأمين على أساس التدفقات النقدية المتوقعة المعدلة للتعويض الذي تطلبه شركة التأمين لتحمل عدم اليقين بشأن مبلغ وتوقيت هذه التدفقات النقدية لأنها تفي بالعقد.

كما وصرح سعادة الشيخ سعود بن خالد بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة “كيـو إل إم”: “لا تزال ظروف السوق تشكل بيئة مليئة بالتحديات من حيث الأسعار والمنافسة”.

وأضاف: “ومع ذلك، فإن الشركة مع جميع قدراتها الداخلية، والبنية التحتية القوية إلى جانب فريق من ذوي الخبرة المهنية في وضع فريد لمواجهة مثل هذه الظروف بنجاح وتقديم أداء قوي بما يتماشى مع توقعات الجميع”.

النتائج المالية

وبلغ صافي ربح الشركة لفترة الثلاثة أشهر 20.03 مليون ريال قطري، مقابل صافي الربح 29.12 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الماضي.

كما بلغ العائد على السهم 0.06 ريال قطري للفترة المنتهية في 31 مارس 2023 مقابل 0.08 ريال قطري لنفس الفترة للعام السابق.

في حين، بلغ صافي الاستثمار والإيرادات الأخرى في الربع الأول من عام 2023، 10.6 مليون ريال قطري مقارنة بـ 15.7 مليون ريال قطري في الربع الأول من عام 2022.

وتعليقًا على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة كيـو إل إم، السيد فهد محمد السويدي: “تمتلك الشركة مجموعة متنوعة ومتنامية من عروض المنتجات في كل من قطاعي الصحة والحياة”.

كما وأضاف: “يتم تعزيز ذلك بشكل أكبر من خلال شراكتنا الهادفة مع مجموعة واسعة من مقدمي الرعاية الصحية على أساس القيمة لتلبية احتياجات العملاء، ما يجعل الشريك الشريك المفضل والموثوق به لحلول التأمين على الحياة والتأمين الصحي”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...